hit counter script

الحدث - ليبانون فايلز

الوضع المتفجر يسوده عمل أمني جاد

السبت ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 06:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بعد تفجير برج البراجنة، إنطلق العمل الجاد من قبل كل الاجهزة الأمنية لتوقيف المتورطين في تأليف شبكات إرهابية، وبالفعل تم تفكيك شبكة كبيرة تعمل بأمرة "داعش" في الرقة السورية، وتم ضبط ربع طن من المتفجرات والأحزمة الناسفة التي كانت كفيلة بتفجير الوضع اللبناني، لأن المنفذ كان يسعى للتخريب ولإحداث الفتنة من خلال تفجير الوضع بين مخيم برج البراجنة والضاحية، كما تفجير الوضع مجددا بين جبل محسن وباب التبانة.

واللافت ان هذه الشبكة التي تأسست في طرابلس وغالبية عناصرها من اللبنانيين والسوريين، عملت على الخروج من طرابلس عبر إستئجار منازل في اكثر من منطقة وخصوصا في برج البراجنة وفي الاشرفية، وربما في مناطق أخرى، ولكن الأمرة والمركز الرئيسي كان طرابلس والرقة.

شعبة المعلومات والأمن العام اللبناني والجيش اللبناني فككوا الشبكة، ولكن كل القيادات الأمنية تعترف انها ليست الشبكة الاخيرة وهناك شبكات أخرى لا تزال تعمل، وهي خففت من عملها في الفترة الراهنة بعد الاجراءات الأمنية المكثفة في الضاحية لأن توقيف عنصر واحد منها يؤدي إلى انهيارها كلها.

وفي ظل استمرار وجود قرار من "داعش" بتفجير الوضع اللبناني، فعلى الجميع الحذر من المخططات المرسومة، وعلى الاجهزة الأمنية اللبنانية الاتحاد في غرفة عمليات واحدة لمواجهة الارهاب المتسلل من خلف الحدود.

  • شارك الخبر