hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

جمعية ديموقراطية الانتخابات تراقب الاحد انتخابات نقابة الصيادلة

الجمعة ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 17:57

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلنت الجمعية اللبنانية من اجل ديموقراطية الانتخابات في بيان، أنها تراقب الاحد في 29 الحالي انتخابات نقابة الصيادلة في بيروت، والتي ستجري في مبنى قصر العدل في بيروت.

وشكرت الجمعية "التعاون الذي أبدته نقابة الصيادلة"، مؤكدة "أهمية المسار الديمقراطي الذي تسلكه النقابة من خلال اجراء الانتخابات في موعدها بالرغم من التدهور الديمقراطي الحاصل في مختلف مؤسسات الدولة اللبنانية".

وإذ أشارت الجمعية الى أنها "تراقب للمرة الاولى انتخابات نقابة الصيادلة هذا العام"، أبرزت أهم النقاط التي تراقبها عادة كالاتي:
"- سرية الاقتراع (من خلال قسيمة الاقتراع الموحدة، معزل ضامن للسرية، عدم الضغط على الناخبين من قبل المندوبين والماكينات الانتخابية)

-عدم وجود اي دعاية انتخابية في محيط المبنى، داخل المركز، وداخل الاقلام.

- انفاق انتخابي مضبوط، وهنا يهم الجمعية لفت النظر الى ان النقل المنظم للناخبين في باصات مثلا او اي انفاق انتخابي بارز يعتبر ضغطا على الناخبين ويؤثر على خياراتهم الانتخابية.

-الفوضى داخل الاقلام والمراكز، وهنا يهم الجمعية لفت النظر الى ان الفوضى داخل القلم او المركز قد تؤدي الى حدوث عدد من الاخطاء غير المتعمدة احيانا ما يؤثر على عملية الاقتراع".

ولفتت الجمعية الى "ضرورة تبليغها بأي مخالفة يلحظها اي من الناخبين/الصيادلة على ان تعمل بنفسها من التحقق منها ومتابعتها، على أن تصدر تقريرا حول ملاحظاتها والمخالفات التي رصدتها بعد الانتهاء من عملية المراقبة كما سترفع سلسلة من التوصيات الى ادارة النقابة لاحقا"، آملة ان "تجري الانتخابات في جو يعزز العمل الديمقراطي في النقابة".
 

  • شارك الخبر