hit counter script

أخبار محليّة

الصايغ من الرابية: ليكن لدينا مقاربات مشتركة حول قانون الانتخابات

الجمعة ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 14:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إستقبل دولة الرّئيس العماد ميشال عون في دارته في الرّابية وفداً من حزب الكتائب ضم نائب الرئيس الوزير السابق سليم الصايغ وعضو المكتب السياسي ألبير كوستانيان، في حضور النائب ابراهيم كنعان.
وبعد اللقاء، تحدث الصايغ قائلاً: "من الطبيعي في ظل الظروف والاستحقاقات التي تواجهنا، اي الاستحقاق الرئاسي واستحقاق قانون الانتخابات النيابية، أن نستكمل مشاوراتنا مع المرجعيات الوطنية اللبنانية، واليوم مع دولة الرئيس العماد ميشال عون. وقد وضعناه في أجوائنا والمعطيات التي لدينا لا سيما أن الحركة التي قامت بها لقاءات باريس تثمر إيجابا ونحن من واجباتنا أن نتلقف كل المبادرات".
وأضاف: "رئيس الحزب سامي الجميل أعلن على طاولة الحوار مواصفات الرئيس اللبناني الذي يجب أن يكون حكماً، قادراً أن يحتكم الى الدستور وهو مؤتمن على الثوابت التي نؤمن بها لا سيما الحرية والسيادة والاستقلال".

ثمّ تابع: "أما في ما يتعلق بقانون الانتخابات النيابية، فقد بحثنا في هذا الموضوع الذي سيتمّ طرحه في اللجان الأسبوع المقبل واتفقنا على أن يكون لدينا عمل نحن والتيار الوطني الحر وربما قد تتوسع الحلقة أكثر.
هذا وسنزور في الغد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع وسنبحث في الموضوع نفسه. ويجب أن يكون لدينا مقاربات مشتركة حول قانون انتخاب نيابي يؤمن التمثيل العادل الحقيقي لكل اللبنانيين لا سيما المسيحيين على أساس الشراكة".
 

  • شارك الخبر