hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

اتحاد صناديق التعاضد الصحية شارك في مؤتمر التعاضديات الدولية في البرتغال

الجمعة ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 09:27

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شارك وفد اتحاد صناديق التعاضد الصحية في لبنان في المؤتمر ال 65 للتعاضديات الدولية AIM الذي انعقد في لشبونة - البرتغال في حضور ممثلي وفود من 46 بلدا من اوروبا واميركا اللاتينية وافريقيا والشرق الاوسط تحت شعار "العناية الصحية للجميع".

بعد عرض للانظمة الصحية في البلدان المشاركة وعقد جلسة خاصة لدول افريقيا والشرق الاوسط، عقدت جلسة عامة لاعضاء المنظمة الدولية AIM وتم اقرار البنود المدرجة.

وتضمن البرنامج موضوع استقبال اللاجئين في اوروبا الذي اصبح عددهم حوالي المليون لاجىء وضرورة تطبيق المواثيق الدولية باستقبال ورعاية اللاجئين، وهذا ما اصبح يشكل مشكلة في اوروبا.

وقدم رئيس الوفد اللبناني رئيس الاتحاد غسان ضو مداخلته عن الوضع المماثل في لبنان وقال:"اصبح لبنان يعاني من استقبال /1,500,000/ لاجىء سوري، وهذا الواقع يشكل استحالة الاستمرار في تقديم الخدمات الصحية والسكنية والتعليمية كما يحتم على الامم المتحدة والمنظمات الدولية تطبيق آلية دعم مالي للبنان عبر UNHCR".

ووافق المؤتمر على اعتماد التوصية التي طلبها وفد لبنان، واشاد بالدور الانساني الذي يقوم به تجاه اللاجئين السوريين، كما تضمن البيان الختامي الذي صدر، باجماع الوفود المشاركة بندا يطالب الامم المتحدة بتأمين الدعم المالي للبنان.

اشارة الى ان الوفد تألف من امين السر عبد الحميد عطوي والاب جورج صقر وغالب دغيم.

  • شارك الخبر