hit counter script

أخبار رياضية

سان جرمان مرشح فوق العادة للابتعاد أكثر في الصدارة

الجمعة ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 09:04

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يبدو باريس سان جرمان مرشحا فوق العادة للابتعاد اكثر في الصدارة عندما يستضيف تروا صاحب المركز الاخير السبت في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
ويغرد فريق العاصمة خارج السرب هذا الموسم وهو الوحيد الذي لم يتعرض الى الخسارة حتى الان في دوري الدرجة الاولى وحقق 12 فوزا وتعادلين جامعا 38 نقطة ومبتعدا بفارق 13 نقطة عن اقرب مطارديه ليون الذي يفتتح مباريات المرحلة غدا الجمعة بلقاء قوي امام مونبلييه الرابع عشر واخر فريق توج بلقب الدوري قبل ان يسيطر عليه الفريق الباريسي في الاعوام الثلاثة الاخيرة.
ويرصد باريس سان جرمان فوزه التاسع على التوالي محليا في لقاء السبت الذي يدخله منتشيا بتأهله الى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا للمرة الرابعة على التوالي وبفوز كاسح على مضيفه مالمو السويدي 5-صفر في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من دور المجموعات.
ويملك باريس سان جرمان الاسلحة اللازمة لمواصلة سلسلة انتصاراته خاصة قوته الضاربة في خط الهجوم بقيادة العملاق السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي سجل هدفه الخامس عشر في المسابقة القارية العريقة بالوان الفريق الباريسي وبات افضل هداف في تاريخه في المسابقات الاوروبية متساويا مع نجمه السابق الليبيري جورج ويا، والارجنتيني انخل دي ماريا الذي سجل ثنائية في مباراة الامس ضد مالمو، الى جانب مواطنه ايزيكييل لافيتزي والاوروغوياني ادينسون كافاني والبرازيلي لوكاس مورا.
ويقدم باريس سان جرمان، الذي سيخوض المباراة الاولى على ملعب بارك دي برانس منذ التفجيرات التي ضربت العاصمة قبل نحو اسبوعين، عروضا جيدة في الاونة الاخيرة على الرغم من غياب 3 لاعبين اساسيين في تشكيلته بسبب الاصابة هم البرازيلي دافيد لويز والايطالي ماركو فيراتي والارجنتيني الاخر خافيير باستوري.
في المقابل، ستكون مهمة تروا مستحيلة امام الفريق الباريسي وهو الذي لم يذق طعم الفوز حتى الان هذا الموسم ومني بتسع هزائم جامعا 5 نقاط من 5 تعادلات اخرها مع ليل في المرحلة الماضية.
وفي المباراة الثانية على ملعب جيرلان، سيحاول ليون تضميد جراحه عندما يستضيف مونبلييه غدا في افتتاح المرحلة.
ومني ليون بخسارتني متتاليتين، الاولى كانت امام نيس بثلاثية نظيفة في المرحلة الماضية وسصعت الفارق بينه وبين باريس سان جرمان الى 13 نقطة، والثانية اول من امس الثلاثاء على ملعبه امام غنت البلجيكي 1-2 في مسابقة دوري ابطال اوروبا ففقد الامال في المنافسة على البطاقة الثانية المؤهلة الى ثمن النهائي عن المجموعة الثامنة، بل ان اماله في مواصلة مشواره القاري في مسابقة الدوري الاوروبي تبخرت كذلك.
ولن تكون مهمة ليون سهلة امام مونبلييه الذي استعاد توازنه في الاونة الاخيرة وحقق 3 انتصارات في مبارياته الاربع الاخيرة التي لم يتذوق فيها طعم الخسارة بينها فوزان متتاليان على نانت ورينس في المرحلتين الماضييتين، وبالتالي فهو لن يكون لقمة سائغة امام اصحاب الارض.
وتنتظر كاين شريك ليون في المركز الثاني، مواجهة قوية الاحد المقبل امام ضيفه بوردو الثالث عشر، في مباراة يسعى من خلالها الى العودة الى سكة الانتصارات بعد سقوطه في فخ التعادل امام انجيه.
وتراجعت نتائج كاين في المراحل الاربع الاخيرة حيث مني بخسارتين متتاليتين وسقط في فخ التعادل مرة واحدة ما فسح المجال امام ليون باللحاق به الى الوصافة ولباريس سان جرمان بتوسيع فارق الست نقاط التي كانت تفصل بينهما الى 13 نقطة.
ولا يمر بوردو بدوره بافضل حالاته وهو حقق فوزين فقط في مبارياته الست الاخيرة مقابل تعادلين وخسارتين.
ويتربص نيس الرابع بفارق نقطة خلف كاين وليون للانقضاض على الوصافة في حال تعثر الاخيرين وذلك عندما يحل ضيفا على تولوز التاسع عشر قبل الاخير في مباراة سهلة نسبيا.
وتبرز قمة نارية بين مرسيليا الثاني عشر مع موناكو السادس على ملعب فيلودروم.
ويمني مرسيليا النفس باستغلال عاملي الارض والجمهور لتحقيق الفوز الرابع في مبارياته الخمس الاخيرة خاصة انه منتشي باستعادة نغمة الانتصارات بفوزه الثمين على مضيفه سانت اتيان في المرحلة الماضية، ويطمح الى مصالحة جماهيره بعد خسارته امام ضيفه نيس في المرحلة قبل الماضية.
ولا تختلف حال موناكو عن مرسيليا وهو بدوره يسعى الى فوزه الرابع في المباريات الخمس الاخيرة التي مني خلالها بخسارة واحدة كانت في المرحلة قبل الماضية امام بوردو.
ويلعب السبت ايضا نانت الحادي عشر مع باستيا الثامن عشر، ورينس الخامس عشر مع رين الثامن، وانجيه الخامس مع ليل السابع عشر، وغازيليك اجاكسيو السادس عشر مع لوريان التاسع، والاحد سانت اتيان السابع مع غانغان العاشر.

  • شارك الخبر