hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

توتنهام ولاتسيو وشالكه إلى الدور الثاني من مسابقة الدوري الاوروبي لكرة القدم

الجمعة ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 08:54

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

لحق توتنهام الإنجليزي بركب المتأهلين إلى الدور الثاني من مسابقة الدوري الاوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ" بعدما عاد من ملعب مضيفه كاراباخ الأذري بفوز ثمين 1-0 ضمن مباريات الجولة الخامسة للمجموعة العاشرة.
ويدين الفريق الإنكليزي بهذا الفوز لمهاجمه الدولي هاري كاين صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة 78 من المباراة بعد متابعته لركنية نفذها السويدي إريكسن قابلها اللاعب الدولي برأسية في الشباك.
وبهذا الفوز رفع توتنهام رصيده للنقطة العاشرة في صدارة المجموعة ويؤكد تأهله للدور الثاني، بينما يتذيل كاراباخ جدول المجموعة برصيد 4 نقاط.
وفي مباراة أخرى في نفس المجموعة، حقق أندرلخت مفاجأة من العيار الثقيل بعدما تغلب خارج الديار على حساب موناكو 2-0 حملا توقيع كل من غيوم جيليه بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء والغاني فرانك أتشيمبونغ بعد ترويض رائع للكرة داخل منطقة الجزاء ثم لعبها مباشرة بيسراه قوية في الشباك في الدقيقتين 45 و78، ليشتعل بذلك الصراع على خطف بطاقة التأهل الثانية.
وارتفع رصيد أندرلخت إلى 7 نقاط ليرتقي للمركز الثاني بينما تجمد رصيد موناكو عند 6 نقاط ليتراجع للمركز الثالث. وسيستضيف توتنهام نظيره موناكو في قمة مباريات المجموعة، في الوقت الذي سيحل فيه كاراباخ ضيفا على أندرلخت يوم 10 كانون الثاني المقبل في الجولة الأخيرة.
وحجز لاتسيو الإيطالي وسانت إتيان الفرنسي مقعديهما في الدور الثاني لكرة القدم بعد فوز الأول على دنيبرو الأوكراني 3-1 وتعادل الثاني مع روزنبورغ النروجي 1-1 في المجموعة السابعة.
سجل الهدف الأول للاتسيو انطونيو كاندريفا بعد مرور أربع دقائق على بداية اللقاء، لكن البرتغالي برونو غاما أدرك هدف التعادل لدنيبرو دنيبروبيتروفسكي الأوكراني (65). وبعد ثلاث دقائق، نجح ماركو بارولو في اعادة لاتسيو للمقدمة، قبل أن يضيف فيليب ديوردوفيتش هدفا ثالثا في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي لينتهي اللقاء بفوز الفريق الإيطالي بثلاثة أهداف لواحد.
وفي المباراة الأخرى من المجموعة تعادل سانت إيتيان الفرنسي مع مضيفه روزنبورغ النروجي بهدف لكل منهما. سجل أليكسندر سوديرلوند الهدف الأول لأصحاب الأرض (40)، ولكن نولان رو ينجح في ادراك هدف التعادل لسانت إتيان من ركلة جزاء (80).
وحافظ لاتسيو على الصدارة برصيد 13 نقطة، بفارق خمسة أمام سانت إتيان الفرنسي، لينجحا في حسم بطاقتي التأهل.
وتأهل فريقا شالكه الألماني وسبارتا براغ التشيكي إلى الدور الثاني بفوزهما 1-0 على أبويل نيقوسيا القبرصي واستيراس تريبوليس اليوناني على الترتيب في المجموعة الحادية عشرة.
وارتفع رصيد شالكه إلى 11 نقطة، بفارق نقطتين أمام سبارتا براغ، في حين يأتي استيراس في المركز الثالث باربع نقاط، ويحل أبويل في قاع الترتيب بثلاث نقاط.
وحقق أتلتيك بلباو الأسباني انتصاره الثالث على التوالي في المجموعة الثانية عشر بفوزه 3-2 على مضيفه أوغسبورغ الألماني، ليقطع الفريق الباسكي بطاقة التأهل إلى الدور الثاني، فيما تغلب بارتيزان بلغراد الصربي 2- 1 على مضيفه ألكمار الهولندي.
وأحكم بلباو قبضته على الصدارة بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة، فيما جاء بارتيزان في المركز الثاني بتسع نقاط ويحتل أوغسبورغ المركز الثالث بست نقاط، فيما ودع ألكمار المسابقة بعدما تجمد رصيده عند ثلاث نقاط في المركز الأخير.
واختلطت الأمور تماما في المجموعة الثامنة، عقب فوز بشكتاش التركي 2 -0 على ضيفه سكينديربيو الألباني، بينما فاز سبورتنغ لشبونة البرتغالي 4-2 على مضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي.
واعتلى بشكتاش صدارة المجموعة برصيد تسع نقاط، متفوقا بفارق نقطة على لوكوموتيف الذي تراجع للمركز الثاني، فيما يأتي سبورتنغ في المركز الثالث برصيد سبع نقاط، وقبع سكينديبربيو في المؤخرة بثلاث نقاط، ليودع البطولة رسميا.
وتأجل بذلك حسم بطاقتي التأهل عن تلك المجموعة إلى الجولة الأخيرة التي ستقام في العاشر من كانون أول المقبل، حيث يلتقي سبورتنج لشبونة مع ضيفه بشكتاش، بينما يستضيف سكينديربيو فريق لوكوموتيف موسكو.
وتأهل بازل السويسري إلى الدور المقبل رغم تعادله 2-2 مع ضيفه فيورنتينا الإيطالي في المجموعة التاسعة، كما تعادل بيلينينسيس البرتغالي سلبيا مع ضيفه ليخ بوزنان البولندي.
وعزز بازل موقعه في الصدارة برصيد عشر نقاط، ليحسم تأهله رسميا، فيما اشتعلت المنافسة للحصول على بطاقة التأهل الثانية بين أندية فيورنتينا وليخ بوزنان وبيلينسيس حتى صافرة نهاية الجولة الأخيرة، حيث يحتل الفريق الإيطالي المركز الثاني برصيد سبع نقاط، متقدما بفارق نقطتين على نظيريه البولندي والبرتغالي صاحبي المركزين الثالث والرابع.

  • شارك الخبر