hit counter script

أخبار رياضية

ليفربول يبلغ ثاني ادوار مسابقة الدوري الاوروبي لكرة القدم

الجمعة ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 08:47

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بلغ ليفربول الانكليزي الدور الثاني من مسابقة الدوري الاوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ" بفوزه على بوردو الفرنسي 2-1 ضمن مباريات الجولة الخامسة للمجموعة الثانية.
وحسم "الريدز" إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة بفوزه في عقر داره على ملعب انفيلد على الفريق الفرنسي الذي تبخرت آماله في بلوغ الدور التالي بعدما تجمد رصيده عند ثلاث نقاط في مؤخرة المجموعة.
ورفع ليفربول رصيده إلى تسع نقاط لينتزع الصدارة من سيون الذي تراجع للمركز الثاني بثماني نقاط بعد خسارته من روبين كازان الثالث وله خمس نقاط.
وألغى حكم المباراة هدفا لليفربول في الدقيقة 29 بداعي تسلل المهاجم كريستيان بنتيكي. ووضع السنغالي هنري سايفيت فريق بوردو في المقدمة من ضربة حرة غير مباشرة من داخل منطقة الجزاء سددها صاروخية على يمين الحارس سيمون مينيوليه الذي احتسب عليه الحكم الخطأ لإمساكه بالكرة لفترة طويلة. وأدرك جيمس ملنر هدف التعادل لـ”الريدز” في الدقيقة 38 من ركلة جزاء.
وأحرز بنتيكي الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول عندما استقبل عرضية من الجهة اليمنى على خط المنطقة ليستدير ويسددها قوية على يسار الحارس سيدريك كاراسو. وألغى الحكم هدفا آخر لبيتتكي الذي تلقى عرضية من الجهة اليسرى داخل المنطقة ليحولها إلى داخل الشباك في الدقيقة 53 بداعي عرقلة الدفاع.
أما في المجموعة الأولى فعاد اياكس الهولندي بالنتصار ثمين من ملعب مضيفه سيلتيك الاسكوتلندي بنتيجة 2-1 ليبقى على حظوظه في التأهل.
ويدين اياكس بفوزه للاعب الشاب فلاكاف سيرني الذي أحرز هدف الفوز في الدقيقة 87 بعد تأخر الفريق في أول اللقاء بهدف ماكغريغور في الدقيقة الثالثة. ميليك أحرز هدف التعادل في الدقيقة 22 قبل أن يسجل سيرني هدف الفوز لفريقه.
وما زال اياكس ينافس فنربخشة التركي على بطاقة العبور الثانية مع تأهل مولدة النروجي في الجولة السابقة ويحتل الفريق الهولندي المركز الثالث برصيد 6 نقاط بينما يحتل فنربخشة المركز الثاني برصيد 8 نقاط خلف المتصدر النروجي برصيد 10 نقاط في مجموعة متقاربة المستوى.
وواصل نابولي الإيطالي سلسلة انتصاراته بتغلبه على مضيفه كلوب بروج البلجيكي 0-1 في المجموعة الرابعة.
حمل هدف المباراة الوحيد توقيع المدافع الروماني فلاد تشيريتشيش في الدقيقة 41 من شوط المباراة الأول.
وأقيمت المباراة خلف الأبواب المغلقة بعد قرار السلطات البلجيكية بمنع حضور الجماهير لدواع أمنية خشية التعرض لهجمات مشابهة لما حدث في العاصمة الفرنسية باريس. وفي مباراة أخرى أقيمت في المجموعة عينها، حقق ليجيا وارسو البولندي فوزه الأول في المجموعة على حساب ضيفه ميتييلاند الدنماركي بهدف نظيف.
ويدين الفريق البولندي بهذا الفوز الغالي لمهاجمه السويدي أليكساندر بريغوفيتش صاحب هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 35 من الشوط الأول.
وبذلك واصل نابولي حصده العلامة الكاملة بعد خمس جولات ليؤكد تأهله للدور التالي في البطولة برصيد 15 نقطة، بينما تجمد رصيد كلوب بروج عند 4 نقاط في المركز الثالث وبفارق الأهداف أمام ليجيا وارسو صاحب نفس الرصيد، في الوقت الذي حافظ فيه ميتييلاند على موقعه كوصيف برصيد 6 نقاط رغم الهزيمة. وتأجل بذلك حسم صراع الطرف الثاني الذي سيرافق نابولي للجولة الأخيرة، عندما يستضيف الأخير نظيره ليجيا وارسو، ويحل كلوب بروج ضيفا على ميتييلاند يوم 10 كانون الأول المقبل.
وفي باقي النتائج فاز مرسيليا 2-1 على غرونيغين، وتعادل باوك سالونيكا 0-0 مع غيلان غابالا، وفاز فياريال 1-0 على رابيد فيينا، وسقط مولدة 0-2 امام فنربخشة، وتفلب سبورتنغ براغا 2-1 على سلوفان ليبريتش.

  • شارك الخبر