hit counter script

أخبار محليّة

حزب الله يستفز أعضاء الجالية الشيعية في الدول الأفريقية

الجمعة ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 06:14

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كشفت مصادر في الجالية اللبنانية الشيعية في أفريقيا لـ”السياسة” عن ظاهرة انتشرت في أوساط الجالية في السنوات الأخيرة، حيث يقوم “حزب الله” باستفزاز أعضاء الجالية الشيعية في الدول الأفريقية بطرق ووسائل عدة.

وقالت المصادر ان كوادر الحزب في أفريقيا يوجهون التهديدات للبنانيين الشيعة من أصحاب المحلات التجارية الذين يرفضون التبرع للحزب، مشيرة إلى أن الأمور وصلت إلى حد تصفية النشاطات التجارية لهؤلاء اللبنانيين بشتى الطرق، أبرزها فتح نشاط تجاري مشابه بالقرب من أصحاب المحلات وبيع المنتجات بأسعار زهيدة وبخسارة متعمدة حتى يضطر صاحب المحل الذي لم يتبرع للحزب إلى إغلاق محله بسبب الإفلاس أو التبرع للحزب لوقف المنافسة.

وأضافت المصادر أن “حزب الله” لم يتوان أيضاً عن توجيه التهديدات لأفراد عائلات اللبنانيين المقيمين في لبنان بهدف الضغط على أبنائهم في أفريقيا للإنصياع لمطالب الحزب ودفع “الأتاوات”.

وأشارت إلى أن هذه الظاهرة استفحلت في الآونة الأخيرة مما يدل على الضائقة المالية التي يعاني منها الحزب ودفعته الى تبني ممارسات ووسائل عصابات المافيا لكي يمول أنشطته في لبنان وسورية.

ولفتت المصادر إلى أن أفراد الجالية الشيعية اللبنانية في أفريقيا لا ينوون الوقوف مكتوفي الأيدي حيال هذه الظاهرة، مشيرة إلى أنهم يحذرون قيادة “حزب الله” وكوادره في افريقيا بأن صبرهم قد نفذ وأن الحزب سيدفع غالياً ثمن ممارساته هذه إذا استمرت.

  • شارك الخبر