hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

مؤتمر عن حماية المرأة ركز على دور قوى الأمن الداخلي في مكافحة العنف الأسري

الخميس ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 17:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظم مشروع الإتحاد الأوروبي "إحلال الأمن والإستقرار SSP" والتجمع النسائي الديموقراطي اللبناني - فرع الجنوب، مؤتمرا عن عموميات قانون 7 أيار 2014
وخصوصياته" المتعلق ب"حماية المرأة وسائر أفراد الأسرة من العنف الأسري ودور قوى الأمن الداخلي في مكافحة العنف الأسري"، برعاية بلدية النبطية، في مناسبة "اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء".

بدأ الإحتفال بالنشيدين اللبناني والأوروبي، ثم كلمة البلدية تلاها عضو المجلس البلدي الدكتور عباس وهبي، ثم كلمة رئيس فريق مشروع "إحلال الأمن و الإستقرار SSP" تييري لامبوريون الذي قال: "خلف شجرة مكافحة عمليات العنف المرتكبة ضد النساء تختبئ غابة من العنف المنزلي الذي يتعين القضاء عليه ولبنان هو بلد رائد في الشرق الأوسط لناحية التطور الإجتماعي، ولهذا السبب تم التصويت على قانون حماية النساء، ويدعم الاتحاد الأوروبي هذا اليوم لأنه يندرج ضمن مجال حقوق الإنسان الذي يأتي في مقدمة أولوياته".

وألقت ليلى مروة كلمة التجمع النسائي تناولت فيها "رمزية حملة 16 يوما لمناهضة العنف ضد النساء وعمل التجمع الممتد منذ اعوام على القضية، إضافة إلى النضال المشترك مع المنظمات الأخرى لإقرار القانون 293".

وشددت على "أبرز ما تعانيه النساء اليوم برغم من إقرار القانون والتحديات امام النساء في لبنان وأهمية وفاء لبنان بإلتزاماته وتوفير الحماية ولا سيما للأكثر تهميشا في المناطق واللاجئات".

وعرض المقدم إيلي الأسمر ل"دور قوي الأمن في القانون والجديد الذي أضافه القانون الى دور القوى الأمنية والمخافر عند إستقبال الاحلات المعنفة أسريا وآلية العمل".

وتوقفت منار زعيتر عند "القانون 293 وأسبابه الموجبة ومسار إقراره وابرز ما تناوله لجهة حماية النساء ولا سيما ما يتعلق بقرار الحماية، إضافة الى عرض ابرز الفجوات فيه وملاحظات المنظمات النسائية عليه".

وإختتم المؤتمر بكوكتيل.
 

  • شارك الخبر