hit counter script

أخبار محليّة

وزير البيئة محمد المشنوق التقى رئيس الجمعية اللبنانية لتقدم العلوم

الخميس ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 16:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

في إطار التحضيرات التي تقوم بها الجمعية اللبنانية لتقدّم العلوم في ما يخصّ مؤتمرها السنوي الثاني والعشرين، زار رئيس الجمعية ونائب رئيس جامعة الروح القدس – الكسليك الإداري البروفسور نعيم عويني وزير البيئة محمد المشنوق ليضعه في أجواء التحضيرات.

وقد عرض عويني على المشنوق مشاركة الوزارة في مؤتمر الجمعية الذي سيُعقد في نيسان 2016 والذي يحمل عنوان "السبل الاجتماعية للأبحاث" فأبدى المشنوق حماسة للموضوع وعيّن مسؤولاً من وزارة البيئة ليحضر الاجتماعات التحضيرية للمؤتمر وليشارك بطاولة الحوار التي ستُعقد على هامش المؤتمر والتي ستناقش مواضيع البيئة منها تلوّث الهواء والمياه والتربة.
أيضاً تشاور عويني والمشنوق بالمؤتمر الوطني حول تقييم النفايات في لبنان ودعا وزارة البيئة لتكون شريكة في تنظيم المؤتمر مع وزارة الصنارعة ووزارة الزراعة والجامعة اللبنانية والجمعية اللبنانية لتقدّم العلوم. يذكر أن المؤتمر سيعقد في النصف الأوّل من شهر كانون الثاني 2016 في حرم الجامعة اللبنانية – كلية الهندسة في الحدث.
في الختام قدّم عويني للوزير مشنوق مشروع المؤتمر الذي تنظّمه الجمعية بالتعاون مع وزارتي الصناعة والتربية والتعليم العالي وجمعية الصناعيين وتجمّع رجال الأعمال وغيرهم الذي سينعقد في جامعة الورح القدس – الكسليك في 16 كانون الثاني 2016 تحت عنوان "العلاقة بين الشركات والمؤسسات الجامعية".
 

  • شارك الخبر