hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

الوفاء للمقاومة: لتشكيل سلة سياسية شاملة لا تقبل اجتزاء أو اهمالا

الخميس ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 16:44

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت كتلة "الوفاء للمقاومة" اجتماعها الدوري بمقرها في حارة حريك، بعد ظهر اليوم، برئاسة النائب محمد رعد وحضور أعضائها.

وأعلنت الكتلة في بيان أنه "جرى التوقف بداية عند مناسبة عيد الاستقلال "التي عبرتها البلاد للعام الثاني على التوالي، مثقلة بحالة الاهتراء التي أصابت بنية الدولة وعطلت مؤسساتها الدستورية وفاقمت الانقسام السياسي الذي ما برح يستولد المزيد من التردي والعجز عن مقاربة الحلول للأزمات المتصاعدة في مختلف المجالات".

وعرضت الكتلة "للهجمة الارهابية التكفيرية التي تطال الانسانية جمعاء"، ورأت فيها "مدعاة إلى اجماع دولي انساني على استئصال الخط التكفيري من جذوره الفكرية الى بناه التنظيمية وامكاناته الاجرامية، واستدعاء لمقاربة مختلفة للأزمة السورية تقوم على تقديم أولوية القضاء على الارهاب من أجل تمكين الشعب السوري من تقرير مصيره بمعزل عن الاعتداءات التكفيرية".

واعتبرت الكتلة أن "الحوار الوطني المنعقد، وما يتخلله أو يواكبه من نقاشات ومبادرات، لا يزال يشكل المعبر المتاح راهنا لإعادة تركيب الدولة وتحريك مؤسساتها الدستورية ونظم الحياة السياسية والعامة مجددا، واحياء الشعور الوطني العام بالاستقلال الحقيقي للبلاد".
بعد ذلك، عرضت الكتلة لعملية اسقاط الطائرة الروسية وتداعياتها "في ظل الاجواء الحساسة والاستثنائية التي تحيط بالأزمة السورية".

وبعد نقاش للشأنين اللبناني والاقليمي، خلصت الكتلة الى ما يلي:

"1- تشكر الكتلة كل الذين تضامنوا مع أهلنا اثر التفجيرين الارهابيين في برج البراجنة، وكل الذين أدانوا العمل الارهابي وتعاطفوا مع ذوي الشهداء والجرحى، وشاركوا في مراسم العزاء وتفقدوا المصابين، وتحيي وقفتهم، شخصيات ومؤسسات ومقامات دينية وسياسية لبنانية وفلسطينية وعربية، وأحزابا وقوى، ومنظمات ودولا، كما تحيي الالتفاتة الخاصة التي عبر عنها سعادة السفير البابوي في لبنان المونسنيور غبريال كاتشيا خلال زيارته التفقدية للجرحى في مستشفيات الضاحية مع راعي أبرشية بيروت المارونية سيادة المطران بولس مطر... وكذلك الجهود التي بذلتها القوى الأمنية والعسكرية وكذلك بلدية برج البراجنة واتحاد بلديات الضاحية والاطباء والمستشفيات والهيئات الصحية والرعائية والدفاع المدني والهيئة العليا للإغاثة وكل من ساهم في بلسمة الجراح وتخفيف المعاناة.
وتدعو الكتلة كل شعبنا اللبناني الى المزيد من اليقظة والتعاون وتسأل الله الرحمة وعلو المقام للشهداء والشفاء والعافية لكل الجرحى والمصابين.

وتسجل الكتلة اعتزازها الكبير بجمهورنا المقاوم على الوعي والموقف النبيل المتماهي مع موقف قيادة حزب الله، في التأكيد على الوحدة الوطنية ورفض الانجرار الى الفتنة المذهبية أو اللبنانية الفلسطينية أو اللبنانية السورية، والحرص على توجيه البوصلة نحو العدو الحقيقي اسرائيل واعوانه التكفيريين كخطر يجب مواجهته وعدم الوقوع في حبائل مشاريعه الفتنوية.
وان الكتلة اذ تشارك أهلنا الاحباء فرحتهم بإنزال العقاب الالهي بأحد المجرمين الذين نقلوا الانتحاريين اللذين اقترفا الاعتداء الارهابي في برج البراجنة، فإنها تتوجه بالتحية والشكر الى مجاهدي المقاومة الاسلامية وأبطال الجيش السوري الذين كتب الله على أيديهم الباسلة معاقبة الارهابيين.
2- ان الحرص على انجاز التفاهم بين مختلف القوى السياسية في لبنان، يؤكد ضرورة وأهمية مواصلة الحوارات التي تنعقد برعاية دولة الرئيس نبيه بري، وتعزز الآمال المرجوة عبر إنضاج العديد من الافكار والمقترحات المتصلة ببنود جدول الأعمال المقرر، والتي تشكل سلة سياسية شاملة ومتكاملة لا تقبل اجتزاء أو اهمالا لأي منها.

3- إن معيار صدقية مواقف الأطراف المعنيين بالازمة السورية وجديتهم في ايجاد الحلول لها، هو التزامهم العملي بأولوية مكافحة الارهاب التكفيري الذي بات يشكل خطرا على شعوب ودول المنطقة والعالم.
وان كتلة الوفاء للمقاومة اذ تقدر لروسيا دورها الفعال والجاد ضد الارهاب وفصائله في سوريا، فإنها ترى أن استهداف تركيا للطائرة الروسية تصرف غير مبرر ويؤدي الى تشجيع المجموعات الارهابية، وتدعو الكتلة الى تعاون جميع الدول لمواجهة الارهاب التكفيري الذي تطال أضراره شعوب العالم بأسره.

4- تقف الكتلة وقفة اجلال واكبار أمام شعبنا الفلسطيني الذي يضحي بفتيانه وفتياته بسخاء تعبيرا عن ارادته انتهاج سبيل مقاومة الاحتلال الصهيوني. وهي اذ تتقدم بآيات التبريك لأولياء الشهداء الاعزاء، تدعو الامة الى امداد هذا الشعب المقاوم بإمكانات القوة التي تصعد نوعا وكما انجازاته المقاومة المتراكمة.

5- ان القرار الذي أصدره الكونغرس الأمريكي مؤخرا والمتضمن بنودا تستهدف حزب الله ومؤيديه ومؤسساته الاعلامية، هو اعتداء سافر على لبنان وانتهاك فاضح لسيادتنا الوطنية، فضلا عن كونه تجاوزا لكل معايير القانون والعلاقات الدولية.
ان كتلة الوفاء للمقاومة تدين هذا القرار بشدة، وترى فيه تعبيرا عن نزعة استكباريه للتسلط والوصاية وتبنيا منحازا لافتراءات وأكاذيب العدو الاسرائيلي وتزويرا متعمدا للحقائق والمفاهيم، ولن يثني المقاومة عن مواصلة نهجها والتمسك بقيمها ومبادئها والدفاع عن وطنها ودعم ومساندة قضايا الحق والعدل والحرية للشعوب المستضعفة في العالم.
كما أن استهداف السعودية حزب الله بقرار مماثل هو استجابة سريعة للإملاءات الامريكية خاصة أن هذا القرار هو نسخة مكررة عما سبق للإدارة الامريكية أن أعلنته من اجراءات". 

  • شارك الخبر