hit counter script

أخبار محليّة

فارس: حصل إتفاق على ترشيح فرنجية لرئاسة الجمهورية

الخميس ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 16:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعتبر النائب مروان فارس ان الأجواء التي تبعت اللقاء الذي جمع الرئيس سعد الحريري والنائب سليمان فرنجية تشير الى أن اتفاقاً حصل بشأن ترشيح الأخير الى رئاسة الجمهورية، ومن المتوقع ان يعلن ذلك الرئيس الحريري خلال الأيام القليلة المقبلة.
وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، أشار فارس الى أن الخيارات بالنسبة الى المرشحين للإستحقاق الرئاسي ليست متعددة أمام اللبنانيين، قائلاً: إذا تم إنتخاب فرنجية فإنه يكون خياراً لمصلحة لبنان واللبنانيين.
ورداً على سؤال، أوضح انه في حال أعلن الحريري رسمياً ترشيح فرنجية، فإن الأمر يكون قد حسم.
أما بالنسبة الى موقف الأطراف المسيحية المعنية مباشرة بالإستحقاق الرئاسي، أشار فارس الى أن موقف فرنجية كان ثابتاً حيال ترشيح العماد ميشال عون، متوقعاً ان يبادل عون فرنجية هذا الدعم لا سيما إذا اقتنع ان الخيارات متاحة أمام فرنجية، قائلاً: وبالتالي لا أعتقد ان يمانع عون وجود فرنجية في الرئاسة.
وفي هذا السياق، أشار فارس الى أن الأمور تسير باتجاه إنتخاب فرنجية رئيساً للجمهورية، معتبراً ان التسوية في هذا المجال تشمل تعيين الحريري رئيساً للحكومة، لافتاً الى أن النقاش في المرحلة المقبلة سيتناول الحصص الوزارية ضمن هذه التسوية.
وماذا عن قانون الإنتخابات النيابية، أجاب فارس: هذا الموضوع أساسي، ويتم بحثه حالياً في اللجنة المختصة، وعلى أي حال فإننا نؤيد لبنان دائرة واحدة مع التمثيل النسبي، معتبراً ان التسوية تشمل ايضاً قانون الإنتخاب انطلاقاً مما طرحه الأمين العام السيد حسن نصرالله.
 

  • شارك الخبر