hit counter script

أخبار محليّة

لقاء للتجمع المدني في بعلبك بحث اوضاع المدينة

الخميس ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 10:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت هيئات وفعاليات التجمع المدني اجتماعا في دارة رئيس بلدية واتحاد بلديات بعلبك السابق بسام رعد، بعنوان:" التجمع المدني من اجل بعلبك"، برعاية راعي أبرشية بعلبك المارونية المطران حنا رحمة، وحضور النائب كامل الرفاعي، أعضاء مجالس بلدية مخاتير، وفعاليات.

وشدد المطران حنا رحمة "على أهمية لقاءات التجمع المدني في مدينة بعلبك، وما تمثله هذه المدينة بتاريخها ومجدها، هذه المدينة التي عاشت على الإيمان، والتدين منذ ايام الوثنية، ونحن اليوم نتواصل مع هذا التدين، في مدينة تميزت بالتحولات الكبرى، وهو الفكر احد ابرز عناوين التقدم، وكثير يراهنون على عدد وسلاح وفكر وبدون فكر فذلك لن يقود الى اي مكان، فالفكر يقودنا الى الانسانية، والتواصل، والحضارة، وحب الارض الخصبة، وعلينا ان نوجه الفكر بالاتجاه الصحيح".

اضاف:" ولا يمكن ان نجوع اذا وظفنا الفكر بالاتجاه الصحيح، وبفضل هذه التجمعات نتخطى الطائفية الضيقة، ويمكننا ان نلتقي بشكل أوسع، وقد طرحت عقد لقاءات دورية مع رؤساء الطوائف، بهدف تفعيل الإنماء، والحوار، والتجمع المدني، هو حوار الحياة، والعمل، وتطور المدينة ليس محصورا، بطائفة فهي بحاجة لتضافر جميع جهود ابنائها بتلاقي الرغبات والتصارح".

وشدد بسام رعد "على دور الكنيسة والمسجد من اجل بناء جيل يرفض التخاذل، وينشد الحرية، والإنماء، والتقدم، وإمامنا مهمات كبيرة، ويمكننا بتواصلنا ان نرتقي ونتقدم في عملية البناء".

واختتم اللقاء، ببيان أكد على "أهمية حفظ الأمن في المنطقة كمدخل للاستقرار والإنماء، وعلى ضرورة إصدار المراسيم المتعلقة بمحافظة بعلبك الهرمل، بما فيها السجل العقاري، ودوائر المحافظة، والإسراع في إقامة مركز للمعاينة الميكانيكية، خارج المدينة، ومتابعه الأخطاء الواردة في سجلات النفوس".

وختم البيان على "تطبيق القوانين وتفهم المصلحة العليا للدولة واحترام إرادة المجتمع".  

  • شارك الخبر