hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

الإملاء في الجامعة الانطونية برعاية جريج

الخميس ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 10:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

برعاية وزير الإعلام رمزي جريج، دعت الجامعة الأنطونية للسنة الثالثة على التوالي الى إحياء يوم اللغة العربية العالمي مع إعلاميي المرئي والمسموع والمكتوب وخريجي الإعلام والجامعيين، وذلك يوم السبت في الخامس من كانون الأول 2015 عند الحادية عشرة والنصف صباحا في حرم الجامعة الأنطونية المنتجة لهذا الحفل الذي سينقل على هواء المؤسسة اللبنانية للارسال وفق ما تحدث الإعلامي بسام براك ل"الوكالة الوطنية للاعلام -الصفحة الفنية" وهو الذي وضع نص الإملاء الموعودة.

وقال براك: "هذه السنة الثالثة من عمر هذه الإملاء وكانت السنة الأولى برعاية وزير التربية وفي السنة الثانية برعاية وزير الثقافة وهذه السنة برعاية وزير الإعلام رمزي جريج الذي سيشارك الإملاء أيضا مع نحو مئة مشترك منهم 35 إعلاميا عدا الضيوف".

براك هو منسق اللغة العربية في الجامعة الأنطونية والمستشار الإعلامي لرئيس الجامعة وقال: "وضعت السنة نصا لا أستطيع أن اقول سهلا أم صعبا، في العام الماضي كان عنوان الإملاء سنديانة الضاض أما السنة فالموضوع إعلام وطني وقد قمت بصياغته، ثم أنزلت عليه الإسقاطات اللغوية الصعبة". وأشار ايضا الى ان عدد الراغبين بالمشاركة من الإعلاميين يزداد ويكبر وهو يتلقى اتصالات أو يجري بعضها لضم أكبر مجموعة منهم.

اضاف: "ان الإملاء التي اصبحت تقليدا سنويا هي مسابقة لا تسرب والغش أمام الكاميرا ممنوعا وليس فيها خاسرا إنما فائزا".

يذكر ان الإعلامي بسام براك بعد مغادرته تلفزيون "المستقبل" وعودته الى ال "ال.بي.سي" في نقل مباشر للمناسبات الدينية الكبيرة، وعودته الى أي شاشة مرهونة بموافقة المحطات على عودة البرنامج الثقافي الهادف اليها على غرار الموسم الذي قدمه من برنامج "خبر عمر" والذي توقف بسبب لا يزال يفتش عنه حتى اللحظة.
 

  • شارك الخبر