hit counter script

خاص - ليبانون فايلز

نفايات لبنان إلى أفريقيا

الخميس ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 06:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إنشغل الشعب اللبناني في الأسابيع الماضية بالجلسة التشريعية وما تبعها من أزمات وبتفجيري برج البراجنة وبلقاء الرئيس سعد الحريري مع النائب سليمان فرنجية، ونسي أزمة النفايات المستمرة وتعود على المشهد في شوارعه. وفي هذا الوقت يتابع الوزير أكرم شهيب جهوده لترحيل النفايات من لبنان بما أن الجميع موافق على الأمر، وهو يطلع على العروض التي تقدمت بها الشركات التي فاق عددها السبعة.
وفي هذا الاطار، أكد مصدر مطلع لموقع "ليبانون فايلز"، أن العرض الافضل لترحيل النفايات يعود لشركة بريطانية ترحل النفايات من لبنان الى إحدى الدول الافريقية التي لديها معامل فرز وتدوير فيها، مشيرا الى ان حل الترحيل صعب جدا ويلزمه عمل جاد.
ولفت المصدر إلى ان العروض كثيرة للترحيل وهي جدية ومن قبل شركات عالمية، وهناك لجنة تدرس العروض كلها من النواحي كافة لتأمين افضل الأسعار للدولة وللتأكد الى اي دولة ستنقل النفايات لان لبنان وقع في الماضي على اتفاقيات دولية تتعلق بأمور تختص بالنفايات، مشددا على أن بت موضوع الترحيل يعود حصرا الى مجلس الوزارء لان العقد يتخلله بنودا تحكيمية، ولان هناك اموالا يجب ان ترصد.
ورأى المصدر أن الترحيل سيحصل للنفايات الجديدة وليس للقديمة والتي تكدست خلال اربعة اشهر، كاشفا عن ان النفايات الموجودة ستنقل الى مطمر سرار والى مطمر الناعمة لمدة 7 ايام.
 

  • شارك الخبر