hit counter script

أخبار محليّة

خريس: انتخاب رئيس للجمهورية يعمل عليه بهدوء

الأربعاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 17:14

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قال النائب علي خريس، في حديث الى دائرة الأنباء العامة للدائرة الاذاعية في "الوكالة الوطنية للاعلام"أجرته الزميلة سناء ضو، "على طاولة الحوار بند انتخاب رئيس الجمهورية وبحسب جدول الاعمال هو البند الاول. ففي الجلسات الماضية كان يحكى عن مواصفات الرئيس ووضعه يعني عن مواصفات الرئيس من دون الغوص في التفاصيل، أي الدخول في الأسماء".

واضاف: "في الفترة الاخيرة، أي منذ قرابة أسبوع، يعمل على هذا الموضوع بهدوء لأنه لا يمكننا على المستوى الداخلي، البقاء مكتوفين وانتظار الحل من الخارج، ولن يأتي الفرج من هذا الخارج.والرئيس نبيه بري يقول منذ فترة لا تنتظروا الخارج لان لديه اوليات قبل لبنان، لبنان ليس موضوعا في رأس أولويات الغرب. اقليميا ودوليا لبنان يأتي في المرتبة الخامسة او السادسة، لذلك يجب ان نتكل على انفسنا".

وتابع: "لا شك ان موضوع الرئاسة يتحرك، واريد ان اقول شيئا من دون ان ندخل في اسماء، يعني لا اريد ان اقول فلان يتقدم فلانا. ان موضوع رئاسة الجمهورية يعمل عليه بهدوء وروية بعيدا من الأضواء، والاجتماعات التي عقدت في الخارج ان كان اللقاء بين الرئيس سعد الحريري والنائب سليمان فرنجيه أو بين الشيخ سعد والاستاذ وليد جنبلاط ومع الشيخ سامي الجميل ايضا، كل هذه الاجتماعات تصب في الخانة نفسها: انتخابات رئاسة الجمهورية، ويجب ان يحصل هذا الامر وأكرر من دون ان ندخل في الأسماء".

وختم: "بالتأكيد، اليوم في جلسة الحوار نوقش مجددا بند رئاسة الجمهورية، وان شاء الله نستطيع خلال فترة قريبة انجاز الانتخاب، يعني لا احد يضع العصي في الدواليب. وإن شاء الله تكون الامور جيدة ونستطيع في فترة قريبة انتخاب رئيس للجمهورية". 

  • شارك الخبر