hit counter script

أخبار محليّة

فادي الهبر: الجميل مرشحنا والحريري أقرب الحلفاء

الأربعاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 16:49

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد عضو كتلة الكتائب النائب فادي الهبر عبر "المركزية" أن "حزب الكتائب مندفع أكثر لانتخاب رئيس للجمهورية صنع في لبنان عن طريق المجلس النيابي، أي أن يكون انتخاب الرئيس ناتجا من حراك داخل المجلس، ومن تصويت أعضائه تطبيقا للدستور. ونحن مندفعون في اتجاه أي حراك قد يساعد على انتخاب الرئيس، كائنا من كان هذا الرئيس، فالمهم أن يكون منتخبا من قبل نواب المجلس". 

وتعليقا على الدينامية السياسية الجديدة في البلاد، لفت الهبر إلى أن "ما يحدث اليوم حراك في مسار متقدم بدلا من الجمود الذي عشناه في فترة الشغور الرئاسي. وصول رئيس منتخب من المجلس هدف من أهداف الحزب. وعندما طرح الرئيس أمين الجميل "عملية إنقاذ الرئاسة" منذ عام، فهذا نوع من الحراك الايجابي يدفع باتجاه إتمام الاستحقاق الرئاسي.

وعما يحكى عن تمسك كتائبي بترشيح الرئيس أمين الجميل، شدد على أن " أمين الجميل مرشحنا الرئاسي لأنه لم يصطدم بتجاذب ترشيحي العماد ميشال عون والدكتور سمير جعجع، واللذين وصلا إلى حائط مسدود بعد 18 شهرا تماما على الفراغ. نحن مذهولون أمام الواقع اللبناني، في ظل حرب عالمية باردة، وساخنة بالحرائق السورية على مساحة حدودنا، مع تداعياتها علينا. لذلك، نحن قلقون إزاء حاضر لبنان ومستقبله، ما يستدعي إعادة تكون السلطة السياسية ابتداء من انتخاب رئيس للجمهورية".

وفي ما يتعلق بلقاء النائب سامي الجميل والرئيس سعد الحريري والوزير فرنجية، أكد الهبر أن "اتصالات الجميل لم تنقطع. بدليل أن الوزير سليمان فرنجية تناول الغداء إلى مائدته منذ أسبوعين، وهذا لقاء دوري بينهما نظرا إلى علاقتهما الشخصية المميزة، ويجب ألا يعطى هذا الأمر أكثر من حجمه. أما بالنسبة إلى لقائه الرئيس سعد الحريري، فقد كان سياسيا، ومن المؤكد أنه تناول الاستحقاق الرئاسي والحركة السياسية الجارية. أقل ما في الأمر أن يتحدث الرئيس الحريري إلى الحلفاء، وهو من أقرب حلفائنا. نحن مطلعون على ما يجري. فالاتصالات قائمة بين الجميع. وعندما يلتقي حزب الله وتيار المستقبل بشكل دوري، فإن الكل يجتمع مع الكل، وهذا أمر جيد بالنسبة إلى لبنان".
 

  • شارك الخبر