hit counter script

أخبار محليّة

غاريوس: يجب التنبه من ايذاء فرنجية وحرق اسمه رئاسياً

الأربعاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 16:47

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ناجي غاريوس في حديث الى وكالة "أخبار اليوم" أن باسيل لم يقصد بكلمته لا العماد عون ولا الوزير فرنجية، وقال: سألناه امس عن معنى عبارته فأكد انه قالها في معرض حديثه عن الطريقة التي يتم فيها تسيير الأمور في لبنان عادة، لكن المشكلة انها أتت متزامنة مع لقاء فرنجية – الحريري ما ادى الى إعطائها اتجاهاَ آخر.
وعن قراءة تكتل "التغيير والإصلاح" للقاء بين فرنجية والحريري، أضاف: لا يحق لأحد ولا أحد يستطيع ان يمنع اللقاء بين فرنجية والحريري او بين أي طرف من الأطراف اللبنانية، بل على العكس، نحن نحيي كل تقارب بين السياسيين اللبنانيين لأنه يوصل الى النتائج المرجوة عبر إرساء الإستقرار الداخلي وإنتخاب رئيس للجمهورية وإعادة تكوين السلطة السياسية من جديد. الوزير فرنجية هو من يطرح نفسه كرئيس ويحق له ذلك، وفرنجية نفسه كان قال في وقت سابق ان عون هو المرشح الأول للرئاسة.
وتابع: في هذا الإطار، ننبّه من الدخول في الأجواء الإفتراضية والماورائيات التي لاحدود لها. لقاء فرنجية – الحريري طبيعي وهو حصل، فلماذا إثارة هذا الكمّ من ردات الفعل حوله؟ ومنذ متى يحصل هذا التضخيم حول لقاء؟ وقال: يجب التنبه من إمكانية تقصّد ايذاء الوزير فرنجية مع ما يمكن ان تؤدي اليه هذه الجلبة من حرق لإسمه كلياً في الموضوع الرئاسي. الضجّة الحاصلة حول اللقاء نوع من تشتيت الإنتباه حول أمور مصيرية اخرى كقانون الإنتخاب مثلاً. لا ننسى أن المنطقة كلها تغلي بين الأطراف الإقليمية والدولية من سوريين واتراك وأميركيين وروس وغيرهم، وقد يكون الزخم المقصود حول الزيارات واللقاءات نوع من تعمّد للإلهاء والتشتيت ريثما تتبلور الأوضاع وتُحسم امور المنطقة.
وفيما يدخل اللبنانيون كتاب "غينيس" عبر "اطول منقوشة"، وينافسون ويتنافسون مع دول أخرى حول "صحن الحمّص" و"أطول علم"، لا بدّ من تذكير زعمائهم انهم جعلوا لبنان مستحقاً دخول "غينيس بوك" عبر أطول فترة فراغ رئاسي بلا منازع إقليمي او دولي على الإطلاق.
 

  • شارك الخبر