hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

مهندسو عاليه سلموا زعيتر كتاب استنكار وتضامن مع رئيس المكتب الفني

الأربعاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 15:56

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نفذ مهندسو قضاء عاليه والمتن الاعلى اعتصاما امام سراي عاليه اليوم "استنكارا لما تعرض له رئيس التنظيم المدني في قضاء عاليه المهندس عدنان زين الدين من اساءة لشخصة وتطاول وتجريح خلال حلقة تلفزيونية مع ما يمثل من قيم انسانية وهندسية وقانونية".

وبعد الاعتصام الذي استمر أكثر من ساعة، توجه المهندسون الى وزارة الاشغال العامة والنقل وقابلوا وزير الاشغال غازي زعيتر وأطلعوه على ما تعرض له المهندس زين الدين من "استهداف واساءة" وسلموه كتابا باسم مهندسي قضاء عاليه مذيلا بتواقيعهم، جاء فيه: "نحن المهندسين العاملين ضمن نطاق قضاء عاليه نتوجه الى معاليكم بكتابنا هذا لكونكم المرجع الاعلى للمهندسين اداريا وانسانيا، لما عرف عنكم من قيم انسانية تأبى الا احقاق الحق، بعد الحلقة المؤسفة التي عرضها تلفزيون الجديد مستهدفا رمز النزاهة والرقي رئيس المكتب الفني في عاليه المهندس المشرع عدنان زين الدين. والحقيقة ان المستهدف الحقيقي هو القطاع الهندسي لضربه برمته والذي وجد في الاستاذ زين الدين اخا وصديقا ومرشدا مما اثار ارباكا لدى مهندسي المنطقة تخوفا من انعكاس ذلك على سير العمل والمعاملات لأسباب كثيرة وهي ان المهندس زين الدين دأب على فتح ابواب مكتبه ولكل مستفسر طيلة ايام الدوام الرسمي واوقاته بموعد او من دون موعد وحرص على متابعة معاملاتنا وملفاتنا شخصيا لدى الموظفين لضمان السرعة وتسهيل العمل طيلة الاعوام التي قضاها في عاليه".

واضاف الكتاب: "حرص المهندس زين الدين على اعطاء الحلول ومخارج قانونية للمشكلات الهندسية التي صادفناها ونصادفها في عملنا لسعة إلمامه وضلوعه بالقوانين المرعية من حيث كونه مشرعا ومشاركا اساسيا في وضع هذه القوانين والقائه عددا من المحاضرات العامة لشرح القوانين والحلول للمشكلات التي تعترض المهندس. اضافة الى ذلك فانه أنسن الوظيفة وتحول المكتب الفني في عاليه بيتا لكل مهندس وقاصد لأنه اعتمد الصداقة والصدق اساسا في عمله مما انعكس ايجابا على النشاط الهندسي والاسثمارات في المنطقة".

وتابع: "اننا نستنكر اشد الاستنكار ما ورد في سياق الحلقة موضوع الكتاب من مغالطات متعمدة وتفتقر الى ابسط الحجج العقلية والبراهين الحسية وخصوصا حول تقاضي الرشاوى والفساد، وكأن معدة التقرير تعمدت استهداف المهندس زين الدين لتضييق الخناق على المؤسسات التي لا تزال تقوم بالواجب والاصول وتسهل على المواطن ضمن الاحترام الكلي لحقه وانسانه".

وختم: "من هنا نتمنى على معاليكم وبما نعرف وعرف عنكم من حرصكم على الحق واصحابه، الوقوف معنا لقطع كل محاولة للنيل من الخير الموجود في وطننا بقوة الحق لما في ذلك من خير وصالح لقضاء عاليه ومهندسيه وقطاع البناء فيه.

واعتبر الوزير زعيتر ان "المهندس عدنان زين الدين والمعروف منا جميعا هو مثال الاخلاق والصدق والامانة ومثال الموظف المتفاني في عمله وما وجودكم هنا الا خير دليل لما نقوله عنه وما يحمله من صفات الشفافية والاخلاص لعمله والناجح في موقفه وبالطبع نستنكر هذا الاستهداف".

وحمل الكتاب تواقيع أكثر من مئة مهندس من منطقة عاليه والجوار.
 

  • شارك الخبر