hit counter script

أخبار محليّة

الشاب مستغربا: هل لقاء الحريري ? فرنجية للتآمر على لبنان او لضرب مصلحته!؟

الأربعاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 15:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تمنى عضو كتلة "المستقبل" النائب باسم الشاب حل الازمة السياسية في لبنان بوقت قريب، "لان الامور لم تعد تحتمل".
الشاب وفي حديث الى قناة الـ"ام تي في"، قال: "لماذا هذا الضجيج حول اللقاء الذي جمع الرئيس سعد الحريري والنائب سليمان فرنجية؟ السؤال كان يجب ان يطرح على التوقيت لا عن اللقاء، لماذا لم يتم من قبل؟".
اضاف: "ليس هناك شيء يحصل في لبنان فجأة، دائما يكون هناك اجتماعات تمهيدية ولقاءات باشخاص معينين، واكبر مثال على هذا الامر، الاتفاق الذي حصل بين "حزب الله" وبين "التيار الوطني الحر"، فهل وقتها قال "التيار الوطني الحر" لجمهوره إننا دخلنا في مباحثات حثيثة مع الحزب". وسأل: "هل هذا الاجتماع تآمر على لبنان او لضرب مصلحة لبنان!؟".
تابع: "ونحن نذكر بان هناك سابقة للرئيس الحريري عندما قال انه سيضع المحكمة الدولية بعيدا عن "حزب الله"، علما ان هناك 5 من الحزب متهمين بجريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، وفي ظل مرور لبنان بظرف عصيب من حدة سنية شيعية حينها ارتأى الرئيس الحريري و من اجل تخفيف الاحتقان الحوار مع حزب الله، فاذا حصل حوار مع حزب الله لماذا لا يكون هناك حوار مع شخصية مسيحية لبنانية مرموقة؟".
وعن توقيت اللقاء، قال الشاب: "منذ سنة تقريبا تغيرت الكثير من الامور، اللاعبين الاقليميين الذين كان بامكانهم الحل او العرقلة صار دورهم ثانوي. الظرف اختلف بالنسبة لـ8 و14آذار، في الفترة الاخيرة في لبنان الانقسام بين 8 و14آذار لم يعد كما كان قبلاً، راينا امتزاجاً في مواقف فرقاء بين 8 و14آذار، الواقع السوري الذي انعكس على لبنان غير كثيرا في السياسة المحلية والانقسام المحلي لذلك اعتقد انه لم يعد بامكاننا ان نبرر كل شيء تحت عنوان 8 و14آذار بل يجب تمرير الامور على اساس ان هناك حاجة ام لا".
وعن موقف فرنجية من رئيس النظام السوري بشار الاسد، قال: "هذا الموقف لا يختلف عن موقف "حزب الله" وهذا لم يمنع الحوار مع الحزب، كما ان فرنجية لم يرسل اناسا للمحاربة في سوريا وبالتالي موقف فرنجية بالنسبة لسوريا لا يقاس بموقف "حزب الله" الذي اخذ موقفا فاعلا على الارض لدعم النظام".

  • شارك الخبر