hit counter script

أخبار محليّة

احمد الحريري: لتسويات تؤمن الاستقرار العام والحلول لأزماتنا

الأربعاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 12:56

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقام قطاع الشباب في تيار "المستقبل"، في قصر القنطاري أمس، لقاء تكريميا لعدد من كوادره الذين انتقلوا إلى مهمات جديدة في التيار، في حضور الأمين العام أحمد الحريري، أعضاء الأمانة العامة النقيب سمير ضومط، صالح فروخ، بسام عبد الملك ومختار حيدر، عدد من المنسقين العامين وقدامى قطاع الشباب.

بعد تقديم من المنسق العام لقطاع الشباب وسام شبلي، تحدث الحريري فشكر "قطاع الشباب على المجهود الذي يبذل يوميا وتراكميا على مدى سنين"، مشيرا إلى "أن نخبة الشباب التي نكرمها ناضلت في الايام الصعبة والظروف السياسية واعطت مثالا للشباب الجدد بكيفية العمل في كل الظروف وعدم التهور والالتزام"، داعيا "الشباب إلى البناء على الخبرة التي اكتسبوها في القطاع وتطويرها في مواقعهم الجديدة في هيئات التيار".

وإذ ذكر بـ"الخطوة الجبارة التي قام بها الرئيس سعد الحريري بتأسيس تيار المستقبل"، شدد على "أن الرئيس الحريري لم يؤسس "تيار المستقبل" للعائلة، بل أراد التيار مؤسسة للمستقبل وللأجيال القادمة، على نهج الرئيس الشهيد رفيق الحريري، الذي يمثل مشروع الشباب ويؤمن بطاقتهم ككوادر للدخول إلى الحياة السياسية وتولي المناصب الداخلية في مواقع التيار".

وأكد "أن الناس أحبت رفيق الحريري الفقير قبل أن تحب رفيق الحريري الغني. وأحبت رفيق الحريري لأنه كان يملك رؤية للبلد، ونحن على خطاه سائرون لإكمال مشروعه بقيادة الرئيس سعد الحريري الذي ننتظر عودته إلى لبنان".

واعتبر الحريري "أن المنطقة تعيش في زمن تحولات كبيرة، ولبنان جزء من هذه التحولات، لكن نحن في "تيار المستقبل" لدينا خارطة طريق واضحة وضعها الرئيس سعد الحريري، لإنقاذ لبنان تحت سقف لبنان أولا، بدليل أن جواب السياسيين واللبنانيين عن الحل لأزماتنا عادة ما يكون فليعد الرئيس الحريري لإنقاذ الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي"، متوقفا عند "التسوية التي أطلقها الرئيس سعد الحريري من أجل انعقاد جلسة تشريع الضرورة والتي تذكرنا بأيام التسويات التي كان يقوم بها الرئيس الشهيد رفيق الحريري لتسيير عجلة البلد".

ورأى "أننا نعيش في زمن تعطيل المؤسسات، لا رئاسة جمهورية، لا حكومة، لا مجلس النواب، وما بعد التعطيل يعني إعادة إنتاج ظروف الحرب الأهلية، وبالتالي لا بد من تسويات تؤمن الاستقرار العام والحلول لأزماتنا، وتفعل عمل المؤسسات، كي نتمكن من العمل، وتأمين فرص العمل للشباب".

وفي الختام، وزع الحريري شهادات التكريم على كوادر قطاع الشباب، وتمنى للمكتب الجديد النجاح في مهامه. 

  • شارك الخبر