hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

دبوسي بحث مع وفد نقابة أصحاب المطاعم موضوع السلامة الغذائية

الأربعاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 10:54

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ترأس رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي إجتماع عمل، تناول فيه مختلف القضايا الإقتصادية والنقابية والأمور المتعلقة بالسلامة الغذائية، مع وفد نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري في لبنان الذي ضم رئيس النقابة طوني رامي وعضوية السادة :علي الصمد، مصطفى الصمد، عارف سعادة ، جاد أبو جودة، دونالد بطل، عمر حلاب، حاتم حمزة، رفيق عبدالله، بحضور مدير مختبرات مراقبة الجودة في الغرفة خالد العمري.

بداية رحب الرئيس دبوسي، بالوفد النقابي، مشيرا "الى ان غرفة طرابلس ولبنان الشمالي أبوابها مشرعة أمام مؤسسات، تشكل قيمة مضافة، تقنيا وإداريا وإقتصاديا، وأن الزيارة في حد ذاتها ستعطي النقابة "صورة ملموسة عن خطوات التقدم التي تخطوها غرفة طرابلس ولبنان الشمالي، تجاه تنمية مجتمعها الإقتصادي الوطني، بالرغم من صعوبة الأحوال المحيطة بنا جميعا".

ولفت دبوسي :" أن الظروف الإقتصادية تشهد ضائقة على الصعيد المحلي، فإننا من الذين يومنون أن دعم الإقتصاد وتطويره يمكن أن يتم عن طريق إستثماراتنا في الخارج، وأن أنظمة تطوير العمل التجاري المعاصر، باتت متوفرة إلكترونيا، وتختصر الكثير من التكاليف والمسافات، إضافة الى التنقل الذي أصبح سهلا ويتسم بالسرعة والسهولة اللتان لم تكن لتشهدها الحياة التجارية في الماضي القريب، وأن للبناني سقف طموح عال ولا حدود له".

اضاف :"صحيح أن حركة الهجرة تساعد على إنتشار مواردنا البشرية لا سيما المتخصصة منها الى الخارج ويعتبرها البعض إستنزافا للطاقات، ولكن إسمحوا لي أن أنظر الى هذه الحركة من زاوية أن اللبنانيين هم اصحاب رسالة وبإمكانهم أن يعملوا على نشرها في مختلف بلدان المعمورة".

واشار الى ان الغرفة تسعى "الى تطوير بنية معرض رشيد كرامي وتجديد تشريعاته الناظمة لأعماله وأنشطته، مع التركيز في شكل محوري في مرحلة لاحقة على تأسيس "شركة مساهمة" تفتح المجال واسعا أمام مساهمات من كل مصادر القطاع الخاص، من نقابات ورجال أعمال ومستثمرين، بغية الإستثمار في المعرض"، مشيرا الى "ان الشركة المساهمة المزمع تأسيسها ستضم كل الغيارى على ضرورة تطوير دور المعرض وتحريك حركة الإقتصاد الوطني".

وتوجه رئيس النقابة طوني رامي بالشكر للرئيس دبوسي، منوها بجهوده ودوره البناء الذي يعزز حركة التواصل بين مختلف المناطق اللبنانية ويقرب بين المسافات، "ونسعى الى اعداد المقترحات ووضع المخططات التي من شأنها فتح المجالات أمام إستثمارات جديدة، تنعكس إيجابا على طرابلس الفيحاء".

ومن ثم جال الجميع على المشاريع التي أطلقتها غرفة طرابلس ومنها:مختبرات مراقبة الجودة وشروحات لمديرها الأستاذ خالد العمري أما المحطة الثانية فكانت في "حاضنة الأعمال" - (البيات).

وفي الختام كانت مأدبة تكريمية أقامها السيد علي الصمد في مطعمه على شرف الرئيس دبوسي ورئيس واعضاء النقابة والمشاركين في إجتماع العمل وكافة المدعوين.
 

  • شارك الخبر