hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

القنصل اللبناني في سيدني كرم بعيني وأبو حمد بحضور شخصيات

الأربعاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 09:44

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 كرم قنصل لبنان في سيدني جورج بيطار غانم، الكاتب والشاعر ورئيس تحرير مؤسسة الغربة الاعلامية شربل بعيني، والدكتورة المحامية رئيسة جمعية إنماء الشعر بهية ابو حمد، ومنحهما في مكاتب القنصلية العامة درعين تقديرين لتقديمها مكتبة تحفظ فيها كتب الأدباء والكتاب والنتاج الفكري لابناء الجالية اللبنانية.

شارك في اللقاء ممثل مطران الكاثوليك في سيدني بولس صليبا الأب نبيل خشاب، الاب المحامي افرام عباسي، رئيس نادي الشرق لحوار الحضارات ايلي السرغاني، مدير العلاقات العامة في مؤسسة الغربة الاعلامية الاعلامي أكرم برجس المغوش والزميل سايد مخايل.

والقى القنصل بيطار كلمة هنأ فيها بعيني وأبو حمد وشكرهما على الهبة التي قدماها للقنصلية والتي قبلتها الدولة اللبنانية بقرار من وزارة الخارجية.
وقال: "ان هذا العمل هو الاول من نوعه على صعيد الاغتراب وأهميته تكمن في انه سيحفظ النتاج الفكري والأدبي والشعري لابناء الجالية".
وأبدى بيطار استعداد القنصلية لحفظ اي كتاب من أبناء الجالية، داعيا اصحاب الشأن الى ايداع كتبهم لدى القنصلية التي تحفظهم في مكتبتها وتنظم بيانات بالمحفوظات لديها".
كما اكد "ان المكتبة هي ملك لبنان الرسمي ولن يضيع منها اي كتاب". منوها بعطاءات أبناء الجالية اللبنانية الفكرية والأدبية والشعرية.
وألقت المحامية ابو حمد كلمة شكرت فيها وزير الخارجية جبران باسيل على استصدار قرار بقبول الهبة لحفظ الانتاج الأدبي والفكري لابناء الجالية، كما شكرت القنصل بيطار على التكريم منوهة بدوره في خدمة اللبنانيين في سيدني.
والقى الشاعر شربل بعيني قصيدة من وحي المناسبة، ثم شرب الجميع نخب المناسبة.

  • شارك الخبر