hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

مصادر في "8 آذار": عون مرشّحنا حتى يقرّر هو شخصياً العزوف عن الترشح

الأربعاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 07:57

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

توقعت مصادر في 8 آذار لـ"الأخبار" أن ينعقد اجتماع بين العماد ميشال عون والنائب سليمان فرنجية على هامش جلسة الحوار الوطني في ساحة النجمة اليوم.

ومع استمرار التزام حزب الله والرئيس نبيه برّي الصمت، علمت "الأخبار" أن الحزب "يشتغل على الموضوع بعقل بارد، مع التأكيد على أولوية وحدة فريق 8 آذار".

وأكدت مصادر نيابية في هذا الفريق لـ"الأخبار" أن "الصمت العلني سيستمر ما دام الكلام لا يزال في الصحف ومن دون مواقف واضحة معلنة"، مشيرةً إلى أنه "في حال تُرجم اللقاء إلى مواقف واضحة من الحريري، عندها يمكن البدء بالسؤال عن المواقف"، مع تكرار المصادر أن"لا جديد في موقف فريق 8 آذار حتى الآن، يضاف إلى ما قاله (الأمين العام لحزب الله) السيد حسن نصرالله في خطابه الأخير من دعم للجنرال عون"، مؤكّدة أن "عون مرشّح فريقنا حتى يقرّر هو شخصياً العزوف عن الترشح". ورأت أن "فرنجية لا يمكن أن يذهب في أي اتفاق من دون التنسيق الكامل مع عون، ولا يمكن أن يعلن نفسه مرشّحاً ما لم يسمع من الجنرال دعماً واضحاً لترشيحه". وأكدت مصادر أخرى التقت فرنجية، لـ"الأخبار"، أنه حريص على وحدة فريقه ولن يمشي بما يؤدي الى تقسيم هذا الفريق ولو مقابل عشر رئاسات".

وقال مصدر نيابي في قوى 8 آذار لـ"الأخبار": "وصل إلينا كلام من فريق الرئيس سعد الحريري اللصيق بأن الموافقة على ترشيح فرنجية أتت من الملك السعودي ودوائر أخرى في الرياض"، وأن "طرح الحريري يشبه في جديته مقاربته السابقة لترشيح عون، مع فارق أنه هذه المرة يتحرك بموافقة سعودية".

ولفتت الى استقبال الحريري أمس رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل، "ما يعني أنه مكمّل"، كما لفتت الى أن ترويج النائب وليد جنبلاط لترشيح فرنجية "أتى بعد مصالحة انتظرها طويلاً مع الرياض، وهو لا يمكنه أن يقدم على دعسة ناقصة تعيد البرودة الى هذه العلاقة".
 

  • شارك الخبر