hit counter script
شريط الأحداث

خاص - ليبانون فايلز

هل تنهار هدنة الزبداني من بوابة مضايا؟

الأربعاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 06:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

مساء الإثنين أطلق صاروخ موجه من أحد نقاط الجيش السوري وحزب الله في محيط بلدة مضايا في ريف دمشق الغربي على مشارف القلمون، وقتل مسلح في الصاروخ الذي سقط في بلدة مضايا التي تدخل ضمن اتفاق الهدنة في الزبداني وكفريا والفوعة، هذا كله في وقت يستمر حزب الله والجيش السوري بتطويق مضايا وخنقها ومنع ادخال اي مساعدات ومواد غذائية إلا من قبل الأمم المتحدة التي ترعى اتفاق الهدنة.
واكد مصدر مطلع لموقع "ليبانون فايلز"، أن الجيش السوري هو من استهدف بلدة مضايا وليس حزب الله من خلال اطلاق الرصاص على المسلحين تبعه اطلاق قذائف وصاروخ "كورنيت"، ما ادى الى مقتل مسلح واحد وجرح عدد آخر، مشيرا إلى أن المسلحين ردوا على الجيش السوري بإطلاق نار كثيف مستهدفين حواجز الجيش السوري.
ولفت المصدر إلى ان الجيش السوري يقول انه ضبط عملية تهريب كانت تحصل نحو بلدة مضايا من خلال إدخال أسلحة، وأن إدخال الأسلحة إلى البلدة يعتبر خرقا للهدنة المتفق عليها، كاشفا عن أن الهدنة لا تزال قائمة ولم تسقط والهدوء عاد الى محيط البلدة.
وشدد المصدر على انها ليست عملية التهريب الأولى التي يجري ضبطها في بلدة مضايا والنظام يغض النظر عن ادخال المواد الأولية ولكنه عندما يكشف عمليات ادخال الاسلحة فهو سيمنعها، ومنذ اسبوع تقريبا انفجر لغم أرضي ببعض الشبان الذين كانوا يسلكون طريقا ترابيا خلال محاولتهم إدخال المواد الغذائية الى البلدة.
 

  • شارك الخبر