hit counter script

أخبار محليّة

الجيش: توقيف المطلوب مازن أحمد الحاج حسين لإنتمائه إلى تنظيم داعش

الثلاثاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 17:15

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه البيان الآتي: "أوقفت مديرية المخابرات المطلوب مازن أحمد الحاج حسين (الملقب أبو أحمد – وسعيد) لإنتمائه إلى تنظيم داعش الإرهابي وقيامه بالتخطيط لأعمال أمنية.

وكان الموقوف قد شارك في الاشتباكات المسلحة في طرابلس، ضمن مجموعة الموقوف محمد أسعد الأيوبي ولاحقاً ضمن مجموعة الموقوف أحمد سليم ميقاتي، وبعد تطبيق الخطة الأمنية في طرابلس بقي على تواصل مع قادة المجموعات المسلحة وشاركهم في اللقاءات التي هدفت إلى تنسيق جهود هذه المجموعات لمواجهة الجيش، وشارك في هذه المواجهات بعد توقيف الميقاتي.
وقد بيّنت التحقيقات أنه بعد عودة الهدوء إلى طرابلس كان الموقوف يتلقى أوامره من المطلوب محمد عمر الإيعالي الذي طلب منه تجنيد شبان جدد، ووعده بأن يؤمن تنظيم داعش كل ما يلزم لإنشاء خلايا في طرابلس.
كما طلب منه الإيعالي التحضير لاستهداف مراكز الجيش بواسطة انتحاريين، وجهز عدداً منهم بانتظار الحصول على المال والسلاح، وقد اشترط داعش على الحاج حسين إثبات جدية عمل الخلايا التي أنشأها من خلال تنفيذ ضربات ضد الجيش كمقدمة لدعمه لوجستياً وعسكرياً، وعندما أحكم الجيش الطوق على مجموعته، وأوقف زياد الرفاعي، قرر الحاج حسين السفر إلى الرقة حتى تم توقيفه ورحّل إلى لبنان.
وتستمر التحقيقات مع الموقوف لكشف تفاصيل أخرى".
 

  • شارك الخبر