hit counter script

أخبار محليّة

بري عرض التطورات مع السفيرين السوري والايطالي

الثلاثاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 16:40

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة، السفير السوري علي عبد الكريم علي، وعرض معه التطورات الراهنة.

وقال السفير السوري بعد اللقاء: "زيارتي لدولة الرئيس هي للتهنئة بعيد الاستقلال وللحديث في ما يهم كل المعنيين بأمن المنطقة وأمن لبنان وسوريا. وقد سأل دولته عن الاوضاع التي يعرفها، وتحدث عن حرصه على استكمال الجهود التي تبذل الان والدور الذي تقوم به روسيا وايران، والمراجعة التي اضطر اليها كل الذين دعموا الارهاب ومولوه وسلحوه. وكان تفاؤله كبيرا للنتائج التي يحققها الجيش السوري والحاضنة الشعبية الكبيرة له. وحرص العالم على هذه المراجعة وخوفه من هذا الارهاب هو مصدر التفاؤل والذي كان مادة الحديث مع دولة الرئيس بري والاصغاء الى رؤيته".

ثم استقبل بري سفير ايطاليا ماسيمو ماروتي، بحضور المستشار الاعلامي علي حمدان، وجرى الحديث حول الاوضاع والتطورات في لبنان والمنطقة.

واستقبل بعد الظهر، رئيس لجنة الرقابة على المصارف سمير حمود، وعرض معه الاوضاع المالية والمصرفية.

كما استقبل المنسق العام للامانة العامة لقوى 14 آذار النائب السابق فارس سعيد الذي قال على الاثر: "تشرفت بزيارة الرئيس بري، ولم التق دولته منذ عشر سنوات اي من العام 2005، وهذه زيارة مهمة جدا ولها علاقة بشكل اساسي بمنطقة جبيل. وقد جئت لاشكره بعد ان كان له تدخل مشكور من اجل وضع حد لمشكلة كادت ان تنزلق باتجاهات لم نكن نريدها، وهذا يؤكد على الدور الوطني الذي يلعبه دولته وعلى حرصه على العيش المشترك في جبيل وفي كل لبنان، وعلى الدور الذي يجمع اللبنانيين ولا يفرقهم. من هنا كانت هذه الزيارة هي زيارة شكر بشكل محدد لدولته لما قام به من مساع حميدة في جبيل".

أضاف: "طبعا كانت ايضا مناسبة تطرقنا خلالها الى كل المواضيع السياسية الراهنة، وكان تأكيد من قبل دولة الرئيس بري على ضرورة الحفاظ على الثوابت في هذه المرحلة، فبقدر ما تتعقد المواضيع بقدر ما تأخذ الامور اتجاهات فيها شيء من الجنوح خارج المألوف، بقدر ما علينا جميعا والرئيس بري ايضا، التمسك بالبديهيات، وأول ركيزة علينا ان نتمسك بها في هذه المرحلة هي اتفاق الطائف. واعتقد ان دولته هو من الشخصيات الوطنية اللبنانية الحريصة على اتفاق الطائف والذي يعتبر ان هذا الاتفاق لا يزال الضامن لتنظيم العلاقات اللبنانية - اللبنانية".

من جهة اخرى، تلقى رئيس المجلس برقيتي تهنئة بعيد الاستقلال من الرئيس الارتيري اسياس افورقي ورئيس الحكومة العراقية السابق اياد علاوي.

كما تلقى برقية استنكار وتعزية بشهداء التفجيرين الارهابيين في برج البراجنة من رئيس مجلس النواب الارميني غالوست ساهاكيان. 

  • شارك الخبر