hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

شرف الدين حاضر عن التوظيف في لبنان تحديات وفرص في الحكمة

الثلاثاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 14:06

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

حاضر النائب الأول لحاكم مصرف لبنان رائد شرف الدين عن "التوظيف في لبنان: تحديات وفرص"، بدعوة من كلية إدارة الأعمال في جامعة الحكمة، في حضور رئيس جامعة الحكمة الخوري خليل شلفون، عميد كلية إدارة الأعمال والاقتصاد في الجامعة البروفسور روك-أنطوان مهنا، الأب القيم دانيال سركيس، اضافة إلى عدد من رجال أعمال ومصرفيين وأعضاء مجلس الكلية وأفراد الهيئة التعليمية والإدارية وطلاب من برنامج الماستر في إدارة الموارد البشرية(MBA in HR).

وقد سبق المحاضرة التي نظمها قسم إدارة الموارد البشرية في الكلية زيارة للمركز الذكي في الحكمة BLF-Sagesse Smart Center، وهو مختبر فريد من نوعه في لبنان أطلقته مؤخرا كلية إدارة الأعمال والاقتصاد، حيث قدم العميد مهنا والأستاذ جوني جعجع عرضا تطبيقيا لكيفية استخدام مختبر المحاكاة هذا في السياق الفعلي للشركات والأسواق المالية الدولية في بيئة حقيقية من المتغيرات الإقتصادية والسياسية.

بعد الجولة، تحدث الأستاذ دوري ضو مرحبا بالمتحدثين، ثم شرح العميد مهنا مدى أهمية أهداف سلسلة هذه المحاضرات في سياق رسالة الكلية التي ترتكز على الإمتياز والريادة وروح المبادرة والإبتكار والإبداع والمواطنة.

وألقى شرف الدين محاضرته مشددا على "التعليم كونه المحرك والعنصر الأساسي والأهم في كل اقتصاد ولا سيما اقتصاد المعرفة"، مشيرا الى "ضرورة استنباط مفاهيم جديدة في عالم الأعمال يعمل عليها الطلاب بجدية بفضل فرص التمويل المتوفرة عبر القروض المدعومة الذي يوفرها المصرف المركزي أو من خلال إطلاق مشاريع تكنولوجية جديدة بالتعاون مع المصارف التجارية، إذ أن القوانين المالية الجديدة تسمح لتلك المصارف بالمشاركة في مشاريع مختلفة في اقتصاد المعرفة".

وأعرب النائب الأول لحاكم مصرف لبنان عن إعجابه بمبادرة المركز الذكي(Smart Center) وحيا المستوى العالي لطلاب ولخريجي إدارة الأعمال في جامعة الحكمة. وعقب الندوة اقيم حفل استقبال.
 

  • شارك الخبر