hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

كرمس الاستقلال لكشاف الشباب الوطني في طرابلس

الثلاثاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 12:38

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقام "كشاف الشباب الوطني" في طرابلس ، احدى مؤسسات المؤتمر الشعبي اللبناني، بالتعاون مع "جمعية نسمات" احتفالا حاشدا وكرمسا، لمناسبة عيد الاستقلال، بمشاركة مئات الطلاب وذلك في ملعب ثانوية الشمال في طرابلس.

افتتح الاحتفال بالنشيد الوطني ونشيد الكشاف قدمته الطلائع الكشفية، ورحب القائد عمر المصري بالحضور.

ثم أكدت رئيسة جمعية نسمات ومديرة الثانوية زينة الحلبي في كلمتها على "معاني الإستقلال في الوحدة والحرية وبناء الدولة القوية العادلة التي تحترم حقوق الانسان وتؤمن الحياة الكريمة لكل المواطنين"، مناشدة "الحكومة الالتفات الى طرابلس وحقوق أبنائها"، مثنية على "جهود كشاف الشباب الوطني".

وقال مسؤول اتحاد الشباب الوطني في الشمال المحامي عبد الناصر المصري: "يتزامن عيد الاستقلال مع ذكرى تأسيس الاتحاد الذي انطلق منذ العام 1979 رافعا لواء الايمان والوطنية العروبة فألف تحية لكل من ضحى بنفسه وجهده لتحقيق الاستقلال ولكل من تطوع في اتحادنا للدفاع عن حقوق الشباب والوحدة الوطنية الجامعة".

وتوجه المصري "بالتحية للجيش اللبناني والقوى الأمنية لما يحققونه من انجازات في مواجهة العصابات الارهابية التي تسيء للاسلام وقيمه الحضارية عبر أعمال إجرامية لا يقرها شرع ولا دين".

وتخلل الاحتفال فقرات كشفية متنوعة من وحي المناسبة، تلاه اطلاق كرمس الاستقلال المؤلف من 20 لعبة كشفية شارك فيها مئات الطلاب. ووزعت خلاله الهدايا على الفائزين. 

  • شارك الخبر