hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

مسيرة أبادقشتو الشهرية الى مار شربل في بقاعكفرا

الثلاثاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 11:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إنطلقت أمس مسيرة "أبادقشتو" الشهرية التي تقام في 22 من كل شهر، من باحة كنيسة مار جرجس في بلدة بان حيث غصت الساحة بالمؤمنين الذين شاركوا في هذه المسيرة. وقد وزعت شبيبة بان منشورات ومطبوعات بالمناسبة كما وزع على الحاضرين المياه في زجاجات طبع عليها إسم المسيرة مقدمة من الشبيبة وقد جالت المسيرة شوارع حوقا وبلوزا وحدشيت وعبرت بلدة بشري لتصل إلى مفرق بلدة بقاعكفرا.

وبالمقابل إنطلقت مسيرة أخرى من باحة كنيسة السيدة في حصرون وشقت شوارع البلدة مرورا ببزعون وقرقاشا لتلتقي المسيرتان عند مفرق بقاعكفرا حيث أضيئت الشموع التي حملها المشاركون وتوجهوا جميعا صعودا نحو كنيسة السيدة في بقاعكفرا، حاملين ذخائر القديس شربل. وقد أقيمت الذبيحة الإلهية التي ترأسها الخوري ميلاد مخلوف.

وتركزت الصلوات والطلبات والنوايا لأجل لبنان في عيد إستقلاله وذكر في الصلاة المرحوم جرجس صعيب والد الإكليريكي نافذ صعيب الذي يهتم بأعمال المسيرة الشهرية ويشرف على تنظيمها وإدارتها. كما ذكرت الصلوات الراحل طوني لطيف الذي كان يهتم بالنقليات في المسيرة ويساعده المشاركون وإسعافهم.

وألقى الخوري مخلوف عظة تحدث فيها عن مفهوم المسيرة ومعاناها وعجائب القديس شربل وقداسته، داعيا الى "السير على هداه والتثبت به وبإيمانه"، طالبا "بركاته وشفاعته للجميع". 

  • شارك الخبر