hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

نقيب خبراء المحاسبة أطلق مؤتمر جودة التقارير المالية

الإثنين ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 17:01

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد نقيب خبراء المحاسبة المجازين إيلي عبود، مؤتمرا صحافيا بعد ظهر اليوم في فندق فينيسيا، أطلق خلاله فعاليات المؤتمر الدولي العشرين لنقابة خبراء المحاسبة المجازين في لبنان تحت عنوان "جودة التقارير المالية في خدمة الاقتصاد"، الذي يقام برعاية رئيس مجلس الوزراء تمام سلام وبالتعاون مع الاتحاد الدولي للمحاسبين IFAC وبدعم من البنك الدولي، يومي الاربعاء والخميس المقبلين.

وألقى عبود كلمة قال فيها: "بالرغم من الظروف الصعبة والمستجدات الأمنية في لبنان والعالم أيضا والتي هزت ضمير البشرية جمعاء، أبينا الا أن يكون عبق دماء شهدائنا الابرياء أهلنا واخوتنا في ضاحية بيروت الجنوبية دافعا واصرارا على الاستمرار بتنظيم مؤتمرنا والذي يشكل منصة راقية للتفاعل واللقاء المهني العلمي وبارادة وطنية جامعة، ارادة الاستمرار والتطور والتجدد والانفتاح وتقبل الرأي الآخر التي سوف تنتصر لا محالة على ديماغوجيات التعصب والتطرف".

وتابع: "إن هذا الحضور الكثيف وبالرغم من الظروف الامنية المستجدة من الهيئات الدولية والعربية والهيئات الرقابية المحلية يعزز قدرة لبنان على أن يكون مركز استقطاب للمدققين والمحاسبين والهيئات الرقابية الناظمة والمشرفة ورجال المال والأعمال والأطراف المعنية بشكل مباشر أو غير مباشر بمهنة التدقيق، إذ يشكل هذا المؤتمر الذي سوف يحضره ما يقارب 600 مشارك من لبنان والدول العربية، فرصة للتلاقي تحت راية السياسات العلمية والعملية والتطور في زمن التقاتل والتناحر تحت رايات السياسات السياسية الضيقة والجهل والتخلف".

واردف: "إن اصرارنا على تنظيم مؤتمرنا الدولي سنويا وبالرغم من كل الظروف السلبية المحيطة بنا يأتي ضمن رؤية مجلس النقابة على أهمية هذه المؤتمرات في تطوير مهنة التدقيق والمحاسبة لما لها من انعكاسات ايجابية على بيئة الاعمال والاقتصاد الوطني. وعلى امل اللقاء في افتتاح المؤتمر الدولي العشرين صباح يوم الاربعاء الواقع في 25 تشرين الثاني 2015، اتمنى لكم ولوطننا وشعبنا اياما سعيدة وآمنة".

وتحدث الامين العام للمؤتمر سليم عبد الباقي فأشار إلى "أن أكثر من 600 مشارك سيحضرون المؤتمر من لبنان والبلاد العربية والدول الأجنبية، وسيحاضر فيه أكثر من 30 خبيرا من النقابة ومن هيئات محلية وعربية ودولية وهو سيستضيف لأول مرة طلابا متفوقين من كليات إدارة الأعمال".

ولفت إلى "أن المؤتمر سيشتمل، إلى حفل الإفتتاح، على خمس جلسات تتناول الأدوات المالية وفق المعايير الدولية للتقارير المالية، تطور تقرير المدقق الخارجي وفقا للإصدارات الجديدة والمعدلة للمعايير الدولية للتدقيق، التقارير المالية والإطار التنظيمي لقطاع التأمين، أهمية تطبيق معايير المحاسبة الدولية للقطاع العام على النمو الإقتصادي والشفافية في المالية العامة، أثر المعايير الدولية للتقارير المالية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في كفاءة التقارير المالية وجودتها.
وسوف يصدر عن المؤتمر توصيات في الختام.

  • شارك الخبر