hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

الديموقراطي اللبناني يحيي الاستقلال في مختلف المناطق

الإثنين ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 16:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رفعت الوحدات الحزبية في دائرة راشيا في الحزب الديموقراطي اللبناني في عيد الاستقلال، لافتات عن المناسبة، في حين غابت مشاركة المدارس في الزيارة البروتوكولية التقليدية لممثل الجمهورية اللبنانية الى قلعة الاستقلال حيث سجن رجالات البلاد.

من جهتها، أحيت دائرة حاصبيا مرجعيون في الحزب ذكرى الاستقلال بازاحة الستار عن صور الامير مجيد ارسلان عن التمثال الموجود عند مدخل البلدة، وشارك في المناسبة رؤساء الوحدات واعضاء هيئة الدائرة والحزبيون واعضاء المنتدى النسائي والكشاف والطلاب وجمع من المشايخ والمناصرين ومخاتير ورؤساء بلديات، ووضعت الاكاليل وانيرت الشموع ورفعت الاعلام الحزبية واللبنانية.

وتحدث رئيس الدائرة الدكتور وسام شروف عن "اهمية معنى عيد الاستقلال والدور الريادي للمغفور له عطوفة الامير مجيد ارسلان في صنع الاستقلال وتحقيقه والمحافظة عليه، وكيف تم انتزاع الاستقلال من المستعمرين"، وشرح عن "البطولات التي سطرها وتجلت في مقاومة العدو الاسرائيلي في معركة المالكية والناصرة"، متمنيا للحزب الديموقراطي "التقدم في كافة المجالات برئاسة القائد والنبراس وحامي الحمى وضمانة الشرفاء عطوفة الامير طلال ارسلان".

ورفعت اللافتات في شوارع مدينة الشويفات وفي محيط ضريح بطل الاستقلال الأمير مجيد أرسلان خصوصا حيث وضعت الأكاليل على ضريحه من ممثل الجمهورية اللبنانية وزير الطاقة والمياه أرتيور نظريان ورئيس الحزب الأمير طلال أرسلان، علما أنه تم إلغاء المناسبة لهذا العام بسبب الاوضاع الامنية، كذلك قام وفد من قيادة "تيار المستقبل" بوضع اكليل للمناسبة، ووضعت اكاليل من نادي الدراجات النارية وطلاب مدارس، في حضور رئيس منتدى الشباب الديموقراطي محمد المهتار.

وأقيمت ندوة للمناسبة في مقر بلدية مدينة الشويفات بعنوان "دور الأمير مجيد أرسلان في انتزاع الإستقلال"، حاضر فيها عضو المجلس الوطني للاعلام الدكتور حسن حمادة، إلى جانب رئيس لجنة التاريخ والعلاقات الدولية في المعهد العالي للدكتوراه البروفسور وليد عربيد في حضور فاعليات الشويفات والمنطقة.

وأقام منتدى الشباب الديمقراطي في الشويفات حاجز محبة لمناسبة الإستقلال ووزعت الورود والعلم اللبناني وصور بطل الإستقلال الأمير مجيد أرسلان.

ورفعت دائرة عاليه في الحزب لافتات في شوارع المدينة، ترسيخا لذكرى الأمير مجيد ولدوره الكبير في استقلال لبنان.

أما في منطقة الغرب، فرفعت دائرة الغرب في الحزب لافتات وأقامت بلدة بشامون احتفالا حاشدا في بيت الإستقلال حضره رئيس الحزب الأمير طلال أرسلان إلى جانب فعاليات وزارية ونيابية وأمنية وبلدية وإختيارية ودينية وحزبية وإجتماعية عديدة في المنطقة، وألقيت كلمات للمناسبة وجال بعدها أرسلان والحاضرون في بيت الإستقلال.

ورفعت دائرة المتن لافتات وصورا لبطل الإستقلال في قرى وبلدات القضاء وأضيئت الشموع في ساحة الأمير مجيد أرسلان في بعلشميه.

وللمناسبة تقيم دائرة الشوف في الحزب احتفال توقيع كتاب رئيس الدائرة الرفيق بسام حلاوي بعنوان "محاولات على طريق وطن"، الأحد 29 تشرين الثاني في بلدة الباروك - الشوف.

  • شارك الخبر