hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

نشاطات الكشاف العربي بمناسبة الاستقلال

الإثنين ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 13:53

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقامت مفوضية منطقة صيدا في "جمعية الكشاف العربي" بمناسبة الاستقلال، سلسلة نشاطات احتفاء بالمناسبة. وانطلقت بمسيرة من القلعة البرية باتجاه الجبانة، حيث وضعت القائدتان فاديا خريش وثناء الظريف إكليل زهور على ضريح رجل الاستقلال الشهيد معروف سعد، وعزفت الفرقة الموسيقية النشيد الوطني.

وألقت خريش كلمة مفوضية منطقة صيدا، وجهت فيها التحية إلى أرواح شهداء الاستقلال من أبناء مدينة صيدا "الذين سقطوا برصاص الانتداب الفرنسي عام 1936 وشهداء معركة الاستقلال ضد الانتداب الفرنسي عام 1943 ورجل الاستقلال المغيب إعلاميا الشهيد معروف سعد، الذي كان أخر المعتقلين الذين خرجوا من سجون الاستعمار الفرنسي عام 1945"، وشددت على "ضرورة التمسك بالمبادئ الكشفية والوطنية السامية وحب الوطن والتضحية في سبيله".

وكانت المحطة الثانية عند ضريح الرئيس عادل عسيران، حيث عزفت الفرقة الموسيقية النشيد الوطني، ووضع القائدان الدكتور خالد الكردي وعبد القادر المصري إكليل زهور على ضريح رجل الاستقلال الرئيس عادل عسيران.

وكانت المحطة الثالثة عند ساحة جمال عبد الناصر (النجمة) حيث عزفت الفرقة الموسيقية المعزوفات الوطنية، ووزع القادة والكشافة وشباب الدفاع المدني الأعلام اللبنانية على المواطنين. وستكون المحطة الأخيرة يوم الأربعاء القادم حيث ستقيم المفوضية احتفالا فنيا في مدرسة ناتاشا سعد الوطنية. 

  • شارك الخبر