hit counter script
شريط الأحداث

متفرقات

أخطاء قاتلة يرتكبها الازواج بعد العلاقة الحميمة

الأربعاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 15:46

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

من مر بهذا السيناريو: بعد قضاء ليلة ساخنة مع زوجك يلف ظهره لك ويذهب في غفوة وكأن شيئا لم يحدث للتو بينكما! لمعلوماتك، تعتبر هذه الحركة الاكثر شيوعا بين الازواج، ولكن هل تعرف أيضا بأنها اللحظة الاكثر فتكا بالعلاقات الزوجية.

اللقاء الجنسي بين الازواج ليس مجرد لقاء عابر أو واجب زوجي أو روتين ممل، انه اللقاء الاكثر ترقبا بين الازواج والاهم في تقوية الروابط الزوجية والعائلية، وبدون اللقاء الجنسي الحميم، تصبح الحياة مملة وكئيبة وفارغة.

اذا كنت حريصا على تقوية علاقاتك بزوجتك فيجب أن تنتبه من هذه الأخطاء الشائعة، وتتذكر بأن الدقائق الثمينة التي تلي اللقاء الجنسي هي الاهم وهي التي تشعر الزوجة بأهميتها واحترامها ومدى قربها منك:

النوم مباشرة بعد الجنس: يصادف أكثر الأزواج هذه المشكلة حيث يقوم اما إحدى الشركاء أو كلاهما بالنوم مباشرة بعد ممارسة الجنس. وهذه بالتأكيد هفوة كبيرة يمكن أن تقضي على سحر الجنس. النوم مباشرة بعد الجنس لا يسمح لك بالاستمتاع بصحبة الشريك ولا يتركك تستمتع بالاجواء العاطفية، يقول بعض الازواج بأن الاحاديث والمشاعر التي تلي ممارسة الجنس مباشرة تعتبر الاكثر صدقا بين الأزواج.
الذهاب الى الحمام: لماذا تذهب لوحدك وتغلق باب الحمام، وكأنك لم تكن في لقاء جنسي حار منذ ثوان؟ هل تعلم بأن الاستمتاع بدش ساخن معا يمكن أن يشكل مداعبة عظيمة للزوجة ويريح الاعصاب، بينما الاسراع وحدك الى الاستحمام، مباشرة بعد الجنس، يسبب الدوخة، واضطرابات في نبض القلب! كذلك بعض الازواج ينسون بأن الشريك الآخر قد يكون مستمتعا بالمزاج الجيد بعد اللقاء الجنسي. الاستلقاء معا لبضع دقائق بعد ممارسة الجنس والعناق يعززان الروابط العاطفية بين الازواج.
الرد على اتصال هاتفي: وهذا خطأ شائع أخر وقاتل يقوم به الازواج. لا شيء أهم من العلاقة العاطفية وخصوصا اللقاء الجنسي، لذا الاسراع للرد أو الاتصال بصديق ما قبل أو اثناء أو مباشرة بعد ممارسة الجنس يمكن أن يشكل صدمة للزوجة، التي لا تزال تستمتع بالاجواء العاطفية. الجنس لا ينتهي بانتهاء القذف كما يعتقد الرجال، بل ينتهي عندما يشعر الطرفان بأنهما ادخلا السعادة الى قلوب بعضهما البعض.
التوجه الى العمل أو مشاهدة التلفاز: هل زوجك مهتم بالاخبار لدرجة أنه وفور الانتهاء من اللقاء الجنسي يقوم بتشغيل جهاز التلفاز أو العودة الى جهاز الآيباد لمتابعة بريده الالكتروني؟. كما قلنا الاجواء العاطفية والرومانسية تستمر بعد اللقاء الجنسي لعدة دقائق، وهذا ما يجب أن يفهمه الازواج، لا تقم بقطع الاجواء فجأة وكأن ما حدث كان مجرد واجب زوجي أو فاصل اعلاني تستكمل بعده متابعة مسلسلك المفضل من الاخبار أو رسائل العمل.
خذ وقتك أو خصص وقتا لمتابعة أعمالك بعيدا عن اجواء الرومانسية في غرفة النوم.

  • شارك الخبر