hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

43 شهيد و239 جريح في انفجارين متتاليان في برج البراجنة

الخميس ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 18:17

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 سمع دوي انفجارين متتاليين في منطقة برج البراجنة قرب مركز الأمن العام، بفارق حوالي 7 دقائق.

وافاد الامين العام للصليب الاحمر جورج كتانه ان حصيلة الشهداء بلغت 37 شهيدا و180 جريحا. وقد توزع الشهداء على مستشفيات الرسول الاعظم (20 شهيدا)، الساحل(10 شهداء)، بهمن(7 شهداء).

وأعلنت وزارة الصحة العامة ان محصلة تفجيري برج البراجنة حتى اللحظة بلغت43 شهيد و239 جريح.

هذا واعلن المكتب الاعلامي لحزب الله أن انتحاريين بحزامين ناسفين فجرا نفسيهما على طريق عين السكة في برج البراجنة ومعلومات عن سقوط قتلى وجرحى.

وذكرت قناة "المنار" أن انتحاريا ثالثا لم يتمكن من تفجير نفسه وقد القى الجيش القبض عليه.

وناشد الأمين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير "المواطنين الابتعاد عن مكان التفجيرين لإفساح المجال أمام سيارات الاسعاف لنقل المصابين، وحفاظا على سلامتهم". 

كلف مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر الشرطة العسكرية ومديرية المخابرات في الجيش اللبناني، اجراء التحقيقات الاولية وفرض طوق أمني في مكان الانفجارين في برج البراجنة.

هذا ونفى المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى في اتصال مع الوكالة الوطنية للاعلام ما تناقله بعض وسائل الاعلام عن استشهاد نجل نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان وسيصدر بيان نفي عن المجلس بعد قليل.

وطلبت ادارات المستشفيات في محيط منطقة انفجاري برج البراجنة، من المواطنين افساح المجال امام الاطقم الطبية للقيام بهمامها، وعدم التجمع عند مداخل المستشفيات واقسام الطوارئ. 

وصدر عن الصليب الأحمر اللبناني، قسم العلاقات العامة والإعلام البيان التالي: على إثر الانفجارين الذين وقعا مساء اليوم في منطقة برج البراجنة، تحركت على الفور فرق الصليب الأحمر اللبناني إلى المكان، حيث وصل تعدادها تباعا إلى 60 مسعف مدعومين بـ 12 سيارة إسعاف، وبعد أن قام المسعفون بمسح شامل للمكان وللضحايا تم إحصاء كحصيلة غير نهائية (حتى ساعة إعداد هذا البيان) ما يقارب 37 شهيدا، وأكثر من 180 جريحا وحالة صحية مختلفة وقد شاركت الفرق في نقل عدد كبير منهم إلى مستشفيات المنطقة، كما تم نقل عدد آخر بواسطة وسائل خاصة، وتوزع الضحايا على مستشفيات الرسول الأعظم والحريري الحكومي والساحل وبهمن والبرج".

وتابع: "وإضافة إلى ذلك وخلال المسح عملت فرق الصليب الأحمر اللبناني على تقديم الإسعافات الأولية لعدد من المصابين في مكان الانفجارين، حيث لم تستدع حالتهم نقلهم إلى المستشفيات، كما ولبت مراكز نقل الدم الطلب على وحدات الدم وبوشر فور وقوع الانفجارين التواصل مع المستشفيات المعنية للتنسيق والتعاون لاستقبال المتبرعين في مراكز نقل الدم التابعة للصليب الأحمر اللبناني لتلبية الطلب على وحدات الدم، كما وتعمل الفرق على نقل بعض الحالات من مستشفى إلى مستشفى آخر للمعالجة".

من ناحيتها، اعلنت المديرية العامة للدفاع المدني في الهيئة الصحية الاسلامية ان الحصيلة النهائية لتفجيري برج البراجنة التي وصلت الى 38 شهيد و141 جريح .
4 شهداء في مستشفى الرسول الاعظم مجولو الهوية.
2 شهيد في مستشفى بهمن مجهولي الهوية .
اما الجرحى فهم موزعين في المستشفيات على الشكل التالي:
73 جريح في مستشفى الرسول الاعظم.
41 جريح في مستشفى الساحل 
18 جريح في مستشفى بهمن
5 جرحى في مستشفى السان جورج.
3 جرحى في مستشفى الزهراء.
جريح واحد في مستشفى بيروت الحكومي
 

  • شارك الخبر