2018 | 17:58 شباط 24 السبت
قتلى وجرحى من مدنيين وعسكريين في تفجيرات قرب معسكر مكافحة الإرهاب جنوب عدن | نصرالله: دائرة بعلبك هي موضع اهتمام كبير وستكون محطّ انظار بسبب هوية هذه المنطقة وتاريخها مع حزب الله | مكتب الرئيس الحريري ردّا على سعيد: رئاسة الحكومة لم تتدخل في هذه المسألة لا من قريب ولا من بعيد وهي غير معنية بأي مزاعم تساق في هذا الشأن لأغراض سياسية واضحة |

88 متهما بتهريب البشر أمام محكمة في تايلاند

تجارة وبشر - الثلاثاء 10 تشرين الثاني 2015 - 10:23 -

مثل 88 متهما بتهريب البشر أمام محكمة في العاصمة التايلاندية بانكوك اليوم خلال جلسة اجرائية للنظر في الأدلة وقوائم الشهود قبل بدء انعقاد المحاكمة.
وصرح مسؤول بالمحكمة بأن "النظر في أقوال 500 شاهد سيستغرق ما يصل لعامين ما يعني أن صدور الأحكام في القضية التي أثارت غضبا دوليا سيحتاج وقتا أطول".

وقال المسؤول للصحافيين :"هناك 500 شاهد في هذه القضية. وسيتطلب النظر في شهاداتهم قرابة 200 اجتماع وهو ما يعني أن نظر القضية سيستغرق عامين".

وجاء التحقيق والاعتقالات بعد اكتشاف 30 جثة في مقبرة قرب مخيم لتهريب البشر في منطقة أحراج قرب الحدود مع ماليزيا وهو ما أثار غضبا دوليا.

وقال الباحث المختص بشؤون تايلاند في منظمة هيومن رايتس ووتش لحقوق الإنسان سوناي باسوك :إن "النظر في شهادات الشهود في هذه القضية سيستغرق أكثر من عامين".

وأضاف لرويترز :"من الواضح أن هذه ستكون محاكمة ممتدة ولا بد أن يشعر الشهود بالأمان والحماية وهؤلاء ليسوا سوى حفنة من المهربين. الأمر يتطلب متابعة التحقيق مع آخرين".