hit counter script

- روبير فرنجية

رامز القاضي: متعاطف إلى حد التضامن والتأييد مع الحراك الشعبي

الثلاثاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 00:51

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إستضاف الإعلامي روبير فرنجية في برنامج "ضيف الضيف" الذي يقدمه منذ أكثر من 18 سنة علی هواء إذاعتي "صوت الغد" اللبنانية ثم الأسترالية الإعلامي ومراسل قناة "الجديد" رامز القاضي الذي نوه بهامش الحرية في "الجديد"، وكشف عن تعاطفه إلی حد التضامن والتأييد مع الحراك الشعبي، لافتاً إلى أنه علی الأرجح أفضل تقرير أعده هذه السنة كان عن الحراك.
وحول جمعه بين صفتي المراسل ومقدم النشرة اعتبر ذلك ممارسة ومجهودا وليس ترقية.
رامز رد علی أسئلة فقرة "لو ما كنت مين انت" متجاوزاً القطوع، فقال أنه لو كان قاضياً ويريد أن يحكم بنزاع المؤسسة اللبنانية للإرسال انترناشونال ورئيس مجلس إدارتها الشيخ بيار الضاهر لبت بالقضية لمصلحة الشيخ الضاهر لتبقی الـ"ال بي سي آي" محطة للناس وليست لطرف.
ولو كان قاضياً ويريد فض الخلاف السطحي بين زميليه نوال بري وفراس حاطوم لخلص إلی نتيجة أن فراس لم يسئ إلی نوال، وما قاله لا يتعدی الملاحظة المهنية "التي علينا جميعاً نحن الذين نعمل في الإعلام تقبلها"، ولم ينف القاضي أنه علی صداقة عائلية مع فراس وزوجته الإعلامية نانسي السبع.
ولو أراد تقديم نشرة ثنائية من يختار سمر أبو خليل أم داليا أحمد؟ فهرب رامز إلی القنوات الأخرى واختار زميلته جيسيكا عازار التي تربطه بها صداقة وتجمعه معها مودة.
وحول موعد تقديمه برنامجاً سياسياً رد بمزاح بأنه حالياً لا يستدرج "مشكل" في المحطة (ضاحكاً)، مضيفاً إنه يفضل البرنامج العربي في السياسة أكثر.
في الحلقة كانت مداخلات هاتفية عديدة ومن بينها واحدة طريفة للزميلة في الـ"ال بي سي آي" رنيم أبو خزام التي تطرق معها روبير الی كواليس حادثة "تدفيشها" رامز القاضي علی الهواء، حيث سألها كيف يكون شكلك وأنت تحاولين منافسة العازبات في سهرة زفاف لالتقاط باقة زهر العروس؟ رنيم تحدثت عن التغطية التي أصبحت حدثاً ظريفاً اشتهر بعده رامز (محاولة زكزكته).
 

  • شارك الخبر