Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
تجارة وبشر
المانيا: تدفق اللاجئين يمثل تهديداً أمنياً

 (السفير، 30/10/2015، ص13)
اعتبر قائد الشرطة الألمانية هولغر ميونخ، أمس، أن تدفق اللاجئين على البلاد بلا قيود يمثل تهديداً أمنياً داخلياً، مع عبور أكثر من ثمانية آلاف الحدود النمساوية إلى بافاريا أمس الأول وحده.
وتسعى ألمانيا جاهدة للتعامل مع وصول المهاجرين الذين يتوقع أن تتراوح أعدادهم بين 800 ألف ومليون هذا العام، وينتمي كثير منهم لمناطق حرب في الشرق الأوسط.
وقال ميونخ، لمجلة «فوكاس» الألمانية، «الوضع الأمني يزداد سوءاً في ظل تزايد أعداد اللاجئين». وأضاف «الصراعات بين طالبي اللجوء تزداد، والأجواء داخل اليمين محمومة. مثل هذا النشاط يقلقني»، مشيرا إلى أن الوضع «صعب ومتوتر».
وأعلن ميونخ أن عدد الهجمات ضد مراكز إيواء طالبي اللجوء وصل إلى ثلاثة أمثاله حتى الآن هذا العام، ليبلغ 600 منها 543 على الأقل كانت لها صلة باليمين، بينما بلغ عدد الهجمات من هذا النوع 198 في العام الماضي بكامله.
 

ق، . .
تجارة وبشر
أعلن خفر السوحل الايطالية انقاذ المئات من المهاجرين قبالة سواحل ليبيا ليرتفع عدد المهاجرين السريين الذين انقذوا منذ الاحد
الطقس