hit counter script

ألمانيا تنفق 5,17 مليار دولار في 2016 على اللاجئين

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 11:51

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

(المستقبل، 30/10/2015، ص1)

قالت جمعية تمثل المدن الألمانية إن مجالس الولايات الاتحادية والبلديات قد تتحمل تكاليف تصل إلى 16 مليار يورو (17,5 مليار دولار) في العام المقبل لمواجهة أزمة اللاجئين.
وتحولت ألمانيا أغنى دول الاتحاد الأوروبي إلى مقصد مفضل للهاربين من الحرب الأهلية والعنف والفقر في آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط.
وتتوقع برلين دخول ما بين 800 الف ومليون مهاجر إلى أراضيها هذا العام وهو ما يفوق ضعف عدد الوافدين في أي عام سابق.
وتشتكي الولايات الألمانية منذ وقت طويل من أنها تكافح لاستيعاب هذا العدد القياسي للاجئين الوافدين اليها ودعت الحكومة الاتحادية في برلين على تقديم المزيد من المساعدة.
وقال هلموت ديدي نائب مدير جمعية المدن الألمانية إن مجالس الولايات الاتحادية والبلديات قد تنفق ما بين 7 و16 مليار يورو على اللاجئين في العام المقبل تبعا لأعداد الوافدين الجدد.
وأضاف ديدي إن الولايات والبلديات ستظل بحاجة إلى ما بين 3 و5,5 مليار يورو مع الأخذ في الاعتبار الأموال التي وافقت الحكومة الاتحادية على تقديمها.
وتعتمد تقديرات الجمعية على توقعات بوصول ما بين 500 ألف و1,2 مليون وافد جديد في العام المقبل.
وقال ستيفان أرتيكوس المدير الإداري لجمعية المدن الألمانية إن هناك تحديات في كل المجالات سواء في توفير متطلبات السكن والدراسة أو مجال الرعاية الصحية.
ووافقت الحكومة الاتحادية على تخصيص خمسة مليارات يورو من فائض الأرباح لموازنة هذا العام للمساعدة في تمويل الولايات والبلديات عام 2016. وتدفع الحكومة في برلين لمجالس الولايات الاتحادية وعددها 16 ولاية 670 يورو شهريا لكل طالب لجوء تقبل استضافته.
وقالت الجمعية إن المساعدات المقدمة من الموازنة الاتحادية ساعدت في تحفيف العبء على الولايات لكنها «وحدها طبعا لا تكفي لتغطية التكاليف التي تتحملها البلديات«.
وحثت الجمعية الحكومة الاتحادية ومجالس الولايات على الإسهام بشكل ملحوظ في تكلفة دمج اللاجئين الذين يتم منحهم حق اللجوء السياسي في المجتمع الألماني.
 

  • شارك الخبر