hit counter script

أسرار

أسرار الصحف المحلية الصادرة ثوم الجمعة في 30 تشرين الأول 2015

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 07:15

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

النهار


تجد القوى الامنية صعوبة في ضبط عمليات تهريب البشر، سواء الى لبنان او منه الى تركيا او اليونان.


يعاني المواطنون السوريون من المعاملة السيئة على ابواب سفارتهم في اليرزة، اذ يقفون بالمئات في ارض مجاورة تحت المطر في انتظار دورهم.


على رغم العجز الكبير في الموازنة، تزداد وتيرة السفر لدى الوزراء للمشاركة في مؤتمرات في الخارج برفقة حاشية من المستشارين.


لوحظ ان مشروع الاقتراح المعجل باستعادة الجنسية لم يتضمن توقيع النائب نعمة الله ابي نصر مع انه صاحب المشروع منذ العام 2012.

 

السفير


يقول مسؤول دولي في بيروت انه من الأفضل تأجيل الانتخابات التشريعية في سوريا الى ما بعد إنجاز المصالحات ومن ثم إطلاق ورشة إعادة إعمار سوريا.

أقام رجل أعمال بارز في إحدى المدن الاساسية في جبل لبنان لقاء سياسيا حواريا جامعا بحضور شخصيات دينية وعلمانية.

يحضر مركز دراسات لبناني لإقامة مؤتمر لمناسبة مرور مئة سنة على معاهدة سايكس ـ بيكو.

 

المستقبل


يقال


إنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يكتفِ بأنّه تعمّد لقاء رئيس النظام السوري بشار الأسد وحده في موسكو من دون أن يصطحب معه أحداً ومن دون استقبال رسمي، بل كلّف أيضاً مترجماً روسياً ليترجم الحديث بينهما، بخلاف البروتوكول الذي يقضي بأن يحضر الرئيس الزائر مترجمه الخاص.

 

اللواء


يتردّد في مجالس دبلوماسية أن دولة أوروبية صديقة هي التي اقترحت دعوة لبنان إلى إجتماع فيينا حول سوريا!


ما زال مرجع حكومي مستقل يميل إلى الإعتقاد أن إمكانية التفاهم بين قطب مسيحي ومرجع سياسي كبير لم تسقط..


فوجئ زوّار رئيس حزب مسيحي محاذرته الدقيقة بمهاجمة حزب لبناني كبير على خلاف حادّ معه..

 

الجمهورية


تساءلت أوساط كيف يُوفّق حزب وتيار بين إصرارهما على وضع قانون الإنتخاب في متن جدول أعمال الجلسة التشريعية، وبين عدم إتفاقهما على مشروع مشترك؟


يتولّى حزب فاعل التعبئة الانتخابية في مناطقه وآخرها صور لمرشح على مركز نقيب ينتمي إلى تيار تربطه بهذا الحزب وثيقة تفاهم.


قالت أوساط إن من مؤشرات تجاوز الإصطفافات التي عرفها لبنان منذ العام 2005 التحالف بين حزب وحركة في انتخابات قطاعية أدت إلى فوزهما.

 

البناء


لفت مرجع إعلامي إلى تجاهل وسائل إعلامية بارزة لقضية "أمير الكبتاغون" السعودي، واكتفاء هذه الوسائل بنقل تصريحات السفير السعودي في لبنان علي عواض عسيري المتعلقة بالموضوع، من دون أيّ تعليق أو موقف. وسأل: ماذا لو كان الموقوف من غير الأسرة الحاكمة في السعودية؟ ألم تكن تلك الوسائل لتتحفنا بعظات أخلاقية ومحاضرات قانونية تفنّد أصول التوقيفات والمحاكمات…؟
 

  • شارك الخبر