hit counter script

أسرار

أسرار الصحف المحلية ليوم الاثنين 26-10-2015

الإثنين ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 06:42

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

"السفير" - عيون:

استغرب الوزير اكرم شهيب تعرضه للهجوم بحضور عدد من نواب الشمال الذين كانوا قد أبلغوه موافقتهم على خطته لمعالجة النفايات!
شوهد وزير معني بملف النفايات في أحد شوارع عاصمة أوروبية وهو يلتقط صورا سياحية!
للمرة العاشرة، تبين أن حادثة سلب وضرب بواسطة مسدسات في الشطر الشرقي من العاصمة يقف وراءها شبان يأتمرون بأوامر «مصرفي الجمهورية»!
"الأخبار" - علم وخبر:

«الجزيرة» حريصة على «النصرة»

طلبت قناة الجزيرة القطرية، الناطقة باللغة الانكليزية، من العاملين فيها عدم ذكر أن «جبهة النصرة» في سوريا مرتبطة بتنظيم القاعدة أو تابعة له أو على صلة به. وعلّلت إدارة القناة قرارها بدقة الأوضاع في سوريا وتداخل القضايا وإمكان استخدام هذا التوصيف بما لا يفيد «الثورة السورية».

انتخابات الرابطة المارونية انطلقت

يؤكّد مواكبون لانتخابات الرابطة المارونية أن عملية البحث عمّن سيخلف رئيس الرابطة النقيب سمير أبي اللمع قد بدأت. ولم يستبعد المطلعون لجوء بكركي الى ترجيح لائحة توافقية يكون على رأسها أحد الوزراء السابقين أو الاستعانة مجدداً بجهود المصرفي جوزف طربيه.
قباني بنى ودريان افتتح

أخيراً، فتحت رسمياً أبواب زاوية الأوزاعي في وسط بيروت أمام المصلين والزوار، بعد إشارة من شركة سوليدير ومن مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان. وعلقت عند مدخلها لوحة تشير إلى أنه «قد تم ترميم المسجد في عهد المفتي السابق الشيخ محمد رشيد قباني وأعيد افتتاحه في عهد مفتي الجمهورية دريان»، علماً بأن قباني لم يشرف على ترميم الزاوية في عهده، بل على إعادة بنائها بعد الأضرار التي كانت لاحقة بها وأنجزها في عهده أيضاً. إلا أن خلافه مع تيار المستقبل منعه من افتتاحها بشكل رسمي وتثبيت لوحة تذكارية تحمل اسمه.
"البناء" - خفايا:

أشار مصدر سياسي واكب زيارة رئيس مجلس الشعب الفرنسي جيرار لارشيه إلى لبنان نهاية الأسبوع الماضي، إلى أنّها كانت بمثابة «بدل عن ضائع»، والضائع هو الزيارة التي عدَلَ الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند عن القيام بها الشهر الماضي، بعدما تأكّد له أنّه لن يستطيع تسويق أيّ دور لبلاده في الاستحقاق الرئاسي اللبناني...
"الجمهورية" - أسرار:

نُقل عن رئيس حزب وسطي أنه لا يجد نفسه في التصعيد القائم محلياً وإقليمياً، وأن لبنان لا يحتمل العودة الى التسخين السياسي.

إعتبرت أوساط أن تمسُّك أمين عام حزب سياسي بالحوار مع تيار سياسي، يعني أن هذا التيار ما زال يوفّر الغطاء ويُمثِّل الشرعية داخل بيئته.
"اللواء" - أسرار

لغز
طلب مسؤول غير حكومي بحث احتمال استخدام القوة لفرض تنفيذ المطامر في المناطق التي تقترحها «لجنة شهيّب»، ويوافق عليها مجلس الوزراء!
 

  • شارك الخبر