hit counter script

أخبار محليّة

شهيب بعد اجتماع لجنة معالجة النفايات: تم تحديد اكثر من موقع في البقاع

الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 20:02

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ترأس رئيس مجلس الوزراء تمام سلام، مساء اليوم، في السراي الحكومي، اجتماعا للجنة المكلفة متابعة ملف النفايات، في حضور وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، وزير الزراعة أكرم شهيب ورئيس مجلس الإنماء والإعمار نبيل الجسر.

وبعد الاجتماع، قال شهيب: "من ضمن اجتماعاتنا المستمرة والمفتوحة، كان هناك درس كامل لملف مطمر سرار والصعوبات التي تواجهه، من حيث اعمال الإنشاءات أو من خلال بعض الاعتراضات التي يتولى معالجتها وزير الداخلية لتذليل كل العقبات، لأن ما نقوم به في عكار هو لخدمة المنطقة حتى لو نقلت أو لم تنقل اليها النفايات، ونحاول تحويل المكب في سرار الى مطمر صحي والغاء كل المكبات لتصبح عملية الكنس والجمع والنقل من مهام البلديات والمعالجة على الدولة".

أضاف: "ما قد استجد اليوم أنه تم تحديد اكثر من موقع في البقاع حدد لنا، وقد بدأت دراساتنا منذ صباح اليوم، وغدا هناك استكمال لها، وأتمنى ان نكون قد بدأنا اليوم في الموقع الثاني الموازي لموقع سرار لكي يكون التكامل قائما في موضوع الخطة. وبالتأكيد، إن الأمر يحتاج إلى متابعة أكثر، إنما يمكننا القول إن مطمر البقاع اصبح واقعا بعد الانتهاء من الدراسات الجيولوجية له للتأكد من صلاحيات هذا الموقع بأن يكون مطمرا صحيا، وبالتالي يستوعب نفايات المناطق المجاورة، وفي الوقت نفسه، استكمالا للخطة تنقل اليه نفايات بيروت وضواحيها".

وردا على سؤال، قال: "ما أن يعتمد موقع البقاع من قبل اللجنة سيدعو دولة الرئيس سلام الى عقد جلسة لمجلس الوزراء من اجل إتمام كل الترتيبات الإدارية والقانونية، للبدء بالعمل بالخطة في شكلها النهائي. واللجنة ستجتمع مجددا مساء الخميس المقبل لعرض كل التفاصيل، وتثبيت المواقع نهائيا، والانطلاق منها للتحضير لجلسة مجلس الوزراء، ومنها الى عملية إتمام نقل النفايات". 

  • شارك الخبر