hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

مسؤول مكتب بلديات أمل تسلم كتابا للمساعدة بالاستفادة من فضلات العقارات

الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 16:02

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد في مكتب البلديات المركزي في حركة "أمل" إجتماع حضره مسؤول مكتب الشؤون البلدية والإختيارية المركزي في الحركة بسام طليس وعضوا مكتب البلديات المركزي علي الحاج وخليل حمود، رؤساء بلديات: جدرا الأب جوزيف القزي، الرميلة المحامي جورج الخوري، سبلين محمد قوبر والدامور المحامي شارل العفري.

وأوضح بيان لحركة "أمل" أن "وفد رؤساء البلديات سلم طليس كتابا موقعا منهم، موجها الى رئيس مجلس النواب نبيه بري يتضمن طلبا بالمساعدة مع المعنيين ولا سيما وزارة الاشغال من اجل السماح لهم بالاستفادة من فضلات العقارات على الطرق الجانبية للاوتوستراد خلدة - الزهراني، منعا للتشويه الحاصل من خلال رمي البعض فضلات الاتربة والصخور وردميات الورش اضافة الى النفايات وبعض الحيوانات، الامر الذي تسبب بتلوث بيئي وانتشار الروائح الكريهة".

وطلب الوفد مساعدة بري وحركة "أمل" من اجل "موافقة وزارة الاشغال العامة على اشغال البلديات المذكورة لفضلات العقارات ضمن القانون، والمساعدة ايضا في حل مسألة الملاحقات القانونية التي تمت بحق البعض من ابناء البلدات المذكورة لإخلاء سبيلهم".

من جهته، أكد طليس ان "مكتب البلديات هو بيتهم الاول والثاني"، مشيرا الى ان "تدخل حركة أمل والمساعدة يأتي بسياق نهج الحركة الوحدوي والوطني الجامع وضمن توجيهات الرئيس بري الدائمة للمحافظة على وحدة لبنان ولا سيما وحدة ابناء الجبل واقليم الخروب".

ووعد ب"تسليم الكتاب والمذكرات التي قدمتها البلديات المذكورة الى رئيس مجلس النواب فور عودته من زيارته الرسمية الى رومانيا والمساعدة في ايجاد الحلول السريعة مع المعنيين ودائما ضمن ما يسمح به القانون".

بدوره، شكر رؤساء البلديات للحركة وبري "الاستجابة السريعة لمطلبهم وكل ما قدموه من مساعدة في هذا المجال"، مؤكدين "استمرار اللقاءات والإجتماعات الدورية في سبيل خدمة البلديات وابناء بلدات اقليم الخروب".
 

  • شارك الخبر