hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

ريفي استقبل وفد الاكاديمية الدولية لمكافحة الفساد

الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 13:44

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 استقبل وزير العدل اللواء اشرف ريفي وفد الاكاديمية الدولية لمكافحة الفساد برئاسة رئيس الاكاديمية مارتن كريدنر وبحضور مدير المشروع الاقليمي لمكافحة الفساد في الدول العربية التابع لبرنامج الامم المتحدة اركان سبليني والقاضية رنا عاكوم. وتم البحث في التعاون بين الاكاديمية ووزارة العدل وتقديم كل الدعم لتعزيز مكافحة الفساد في لبنان.

وقال الوزير ريفي بعد اللقاء: "سررت بلقاء رئيس الاكاديمية الدولية لمكافحة الفساد السيد مارتن كريدنر، وبحثنا في أطر توقيع مذكرة تفاهم ما بين الاكاديمية ولبنان. كما تطرقنا الى العمل المشترك وتعاون كل الدول في مكافحة الفساد من خلال المؤتمر الذي سينعقد في سان بطرسبورغ حول مكافحة الفساد".

وأكد أن "لبنان مهتم جدا بمكافحة الفساد ولن نوفر اي جهد لان ذلك بات مطلبا شعبيا ولبنانيا عاما وبات مطلب كل حراك شعبي".

أضاف:" صحيح أن ظروفنا السياسية صعبة، لكننا سنعمل على اقرار القوانين والمراسيم المطلوبة لمكافحة الفساد"، مشددا على "تفعيل هيئات الرقابة الادارية والمالية التي لها دور اساسي في مكافحة الفساد".

بدوره عبر كريدنر عن ارتياحه للقاء، وشدد على "دور وزارة العدل والحكومة اللبنانية في مكافحة الفساد الذي بات حاجة ملحة للبنان".

وقال:" سنعمل مع الوزير ريفي سويا، وسنقدم كل الخبرات المطلوبة للدولة اللبنانية من اجل وضع الاطر القانونية لذلك ومشاركتها في كل المؤتمرات والنشاطات التي تختص بمكافحة الفساد".

  • شارك الخبر