hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

المعرض السنوي "للمونة والحرف" من تنظيم تجمع النهضة النسائية - الكورة

الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 13:32

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 تحت شعار "ويل لأمة تأكل مما لا تزرع" أقام تجمع النهضة النسائية ـ فرع الكورة وللسنة الثالثة على التوالي معرض المونة البيتية، وذلك في قاعة ليسيه القديس بطرس ـ أميون، بحضور أمينة سر هيئة التجمع المركزية داليدا المولى، رئيسة الفرع إيفا شماس والسيدات المشاركات اللواتي قدمن منتجات منزلية للمونة وأشغال يدوية وحرفية وتراثية.
خلال جولة في المعرض تحدثت شماس عن التنوع الذي يعطي هذا الجهد السنوي قيمة إضافية، ويشجع السيدات على الإبداع والمشاركة وشكرت الليسيه على استضافتها السنوية للمعرض، معتبرة أن هذا النشاط هو مساهمة في تنمية المتحد ضمن الاهداف التي وضعها التجمع منذ تأسيسه، ومن هذه الأهداف دعم المرأة وتنمية قدراتها.
بدورها اعتبرت داليدا المولى أن هذه الأعمال تساهم الى جانب دعم المرأة، في نشر ثقافة الغذاء الصحي، واحياء هذه المأكولات التراثية والمنزلية والتعريف عنها، وشكرت فرع الكورة على هذا النشاط الذي يعطي للمرأة الفرصة لتنمية قدراتها وتمكينها اقتصادياً.
وتميز المعرض بالعديد من المنتجات التي تساهم في تنمية عمل النساء في الأرياف، وكانت هناك مشاركة لافتة لجمعية واحة الفرح التي تعنى برعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، وتصريف المصنوعات الحرفية التي يقومون بإعدادها في الجمعية، كما شارك محترف آسيا للفخار الصحي والذي ينتج الفخار بالطريقة القديمة اعتمادا على المهارة اليدوية.
إلى جانب ذلك، كان هناك العدد من المنتجات الغذائية والمشروبات: كالطحينة، والنبيذ، وزيت الزيتون، المربيات والكبيس على أنواعه.

  • شارك الخبر