hit counter script

متفرقات

ارتفاع معدل ممارسة الجنس يزيد دخل الفرد!

الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 08:55

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كشفت دراسة أجراها معهد "العمل" في ألمانيا عن وجود علاقة طردية بين ممارسة الجنس ومستوى الدخل، إذ أنه كلما زاد معدل ممارسة الفرد للجنس كلما كان مستوى دخله أعلى.

وحددت الدراسة أن دخل الشخص الذي يمارس الجنس 4 مرات في الأسبوع يزيد عمّن يمارسه أقل من ذلك بنسبة 5%، مع الإشارة إلى أن الحالة العاطفية لدى الأول أكثر استقرارا، كما أنه أكثر انفتاحا على من حوله وأكثر سعادة، وأقل عُرضة للإصابة بأمراض القلب والسكري والتهاب المفاصل، وذلك وفقا لتأكيد المختص المشرف على الدراسة نيك دريداكيس.

إلى ذلك ينوه دريداكيس بأن كل المزايا المُشار إليها تجعل من الشخص الذي يتمتع بها مهيأ للعمل وللانتاج بصورة أفضل، إذ أن شعور الإنسان بأنه يحب وأنه محبوب، سواء عاطفيا أو جسديا، يمنحه ثقة أكبر بنفسه، فيما تهدد الوحدة والاضطراب الاجتماعي والاكتئآب المحرومين من هذه الأحاسيس، مما يؤثر سلبا على النشاط في العمل.

من جانب آخر يرى بعض المختصين أن ارتباط العلاقة بين الأمرين يبدأ من النجاح بالحصول على مستوى دخل عالٍ، مما يجعل الإنسان مرغوبا أكثر من قِبل الجنس الآخر وليس العكس، بحسب موقع "مددايلي".

هذا وكانت دراسات سابقة قد كشفت عن ارتفاع مستوى الإدراك والقدرة على التحليل المنطقي مع ازدياد معدل ممارسة الجنس، مع الإشارة إلى أنه كلما قلت المشاكل الصحية كلما كان الدخل المالي أعلى.

إلى ذلك يعرب مختصون مراقبون عن أملهم بأن تُسهم هذه الدراسة في تحسين العلاقات الزوجية على الصعيد النفسي والعاطفي، والمالي كذلك.

  • شارك الخبر