hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

واردات الصين من النفط الخام في سبتمبر ترتفع 1.3% على أساس سنوي

الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 08:38

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ارتفعت واردات الصين من النفط الخام في سبتمبر أيلول 1.3 بالمئة عن الشهر نفسه من العام الماضي مع حصول الطلب في أكبر مستهلك للطاقة في العالم على دعم من ضعف أسعار النفط العالمية.

وأظهرت بيانات من الإدارة العامة للجمارك يوم الثلاثاء أن الصين استوردت 27.95 مليون طن -أو 6.80 مليون برميل يوميا- في سبتمبر أيلول بزيادة قدرها 5.1 بالمئة عن الشهر السابق.

وفي الأشهر التسعة الأولى من 2015 زادت واردت الصين من الخام 8.8 بالمئة إلى 248.62 مليون طن -أو 6.65 مليون برميل يوميا- مع ارتفاع الطلب على البنزين والكيروسين وتنامي قيادة السيارات والسفر بالجو بين الطبقة المتوسطة.

وكانت واردات الصين في سبتمبر أيلول مساوية تقريبا لمشتريات الولايات المتحدة التي بلغت إجمالا 6.745 مليون برميل يوميا في الأسابيع الأربعة حتى الثاني من أكتوبر تشرين الأول وفقا لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية. وتجاوزت واردات الصين من النفط مشتريات الولايات المتحدة للمرة الأولى والوحيدة في ابريل نيسان هذا العام.

وجاءت أحجام واردات الصين من النفط في سبتمبر أيلول أعلى من تقديرات سابقة لتومسون رويترز أويل ريسيرش أند فوركاستس والبالغة 26.81 مليون طن.

ويقول محللون إن الصين تستفيد من أسعار النفط التي هبطت بأكثر من 50 بالمئة عن أعلى مستوياتها في العام الماضي لملء احتياطياتها الاستراتيجية.

واستوردت الصين ايضا 2.70 مليون طن من المنتجات النفطية المكررة في سبتمبر أيلول وصدرت 3.55 مليون طن مما يترك صادرات صافية من الوقود قدرها 850 ألف طن. وبلغ صافي الصادرات في الاشهر التسعة الأولى من العام 1.26 مليون طن.

  • شارك الخبر