hit counter script
شريط الأحداث

خاص - ليبانون فايلز

حزب الله يدير العمليات العسكرية في القنيطرة ويسيطر على تل الـ"UN"

الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 01:34

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

جبهة القنيطرة متشعلة منذ مدة في ظل الأخذ والرد بين المسلحين السوريين والجيش السوري النظامي وحزب الله، ويدير حزب الله المعركة هناك على الارض بسبب بعدها الاستراتيجي وقربها من اسرائيل، ويقود العمليات هناك قياديين من حزب الله بينهم سمير القنطار، ولكن الغطاء الجوي الروسي في القنيطرة غير موجود في ظل اتفاق مبطن بين روسيا واسرائيل بعدم الاقتراب من الحدود السورية الاسرائيلية.
وعلم موقع "ليبانون فايلز"، ان حزب الله نجح بدعم من الجيش السوري في السيطرة على تل القبع المعروف بتل الـ"UN" في ريف القنيطرة الشمالي، حيث قتل عدد كبير من المقاتلين في صفوف المسلحين.
وسيطر حزب الله والقوات النظامية على التل بعد تسلّل مجموعات من مقاتليهما، على أطرافه من جهة مدينة خان أرنبة، حيث تمكنوا من السيطرة على المراصد في التل، ومحاصرة مجموعة من مقاتلي المعارضة كانوا يتواجدون فيه، لتندلع على إثرها مواجهات بين الطرفين، أسفرت عن مقتل عدد من المسلحين وتمت السيطرة على التل بشكل كامل.
وكانت الفصائل المسلحة قبل ساعات من ذلك قد سيطرت على تل القبع المُطل على مدينتي البعث وخان أرنبة الخاضعتين لسيطرة النظام، إثر مواجهات بين الطرفين، اضطرت خلالها القوات النظامية وحزب الله للانسحاب منه لساعات قليلة.
وفي هذا السّياق، اتهم ناشطون إعلاميون معارضون على صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حزب الله بالمشاركة مع القوات النظامية في العمليات العسكرية شمال القنيطرة، وسيطرتهم على مواقع في مدينتي خان أرنبة والبعث، مشيرين إلى وجود مستشارين عسكريين من حزب الله يشرفون على عمليات الجيش النظامي، والتي كان آخرها استعادة السيطرة على تل القبع العسكري.


 

  • شارك الخبر