hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

الروتاري اختتم فعاليات "سويا في لبنان 2015"

الإثنين ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 15:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اختتم التجمع العالمي للروتاريين من اصل لبناني "سويا في لبنان 2015" الذي استضافه لبنان على مدى اسبوع أنشطته في حفل ختامي اقيم في فندق الفينيسيا في بيروت، في حضور كافة الوفود الروتارية المشاركة والتي قدمت من "فرنسا والمانيا والبرازيل والبرتغال والولايات المتحدة الأميركية وبلجيكا" وقامت بجولات على المناطق اللبنانية برفقة روتاريين لبنانيين.

وتوج الحفل الختامي باعلان اللجنة المنظمة ومن خلال هذا الحدث، عن حشد دعم مالي لبعض برامج ومشاريع الروتاري في لبنان التربوية والاجتماعية بأكثر من 800 الف دولار وفق ما اعلن رئيس اللجنة روني فرا في كلمته في حفل الافتتاح، متوجها ب"الشكر الى كل الأندية التي ساهمت بهذا الدعم سواء من الوفود الروتارية الزائرة او من الأندية اللبنانية"، معربا عن "سعادته واعتزازه بهذا التجمع العالمي للروتاريين اللبنانيين المقيمين والزائرين"، معتبرا انه "يعكس صور لبنان الحقيقية، لبنان الحياة الذي صدر للعالم الحرف والحضارات والعقول والابداع ممثلا بشخصيات حققت مواقع وانجازات هامة على صعيد العالم وفي العديد من المجالات مثل كارلوس غصن وشارل عشي وسلمى حايك وغيرهم".

كما شكر فرا "جميع اللجان المشتركة العالمية اللبنانية على مساهمتها بفعالية في انجاح هذا التجمع والأنشطة التي رافقته، واندية الروتاري اللبنانية التي استضافت الوفود الزائرة في مناطقها ولا سيما اندية الشوف وصيدا وزحلة وزغرتا واهدن وطرابلس وبيروت".

وجرى عرض فيلم مصور عن فعاليات التجمع الروتاري العالمي "سويا في لبنان" والجولات المناطقية التي رافقته على مدى اسبوع تضمن شهادات لعدد من الروتاريين من اصل لبناني تحدثوا فيها عن انطباعاتهم عن الأمكنة التي زاروها والناس الذين التقوهم وما تعنيه لهم زيارة ارض الآباء والأجداد.

وكانت كلمات لعدد من رؤساء الوفود الروتارية الزائرة اعربوا فيها عن "سعادتهم بهذا اللقاء على ارض لبنان وما تركه في نفوسهم من شعور مزدوج بالانتماء، الى العائلة الروتارية العالمية والى العائلة اللبنانية، وما سيحملونه معهم من ذكريات جميلة لأوقات ممتعة امضوها في الربوع اللبنانية حيث تأثروا بما احيطوا به من اجواء الود والمحبة والصداقة وحسن الضيافة اللبنانية".

بدوره، توجه محافظ الروتاري في بلجيكا ارنست دي ديكونينك، بإسم الوفود الروتارية الزائرة، ب"الشكر والتقدير الى جميع الروتاريين اللبنانيين واللجنة المنظمة والى اندية الروتاري التي استضافتهم ورافقتهم في جولاتهم في المناطق على الحفاوة التي استقبلوا بها وهذا العمل الرائع الذي قاموا به في تنظيم واستضافة هذا الحدث في لبنان".

وتميز الحفل بأجوائه العائلية التي طغى عليها الطابع التراثي حيث حرص الروتاريون الأجانب المشاركون على ارتداء الزي التراثي اللبناني ممثلا بالعباءة التقليدية، وكانت مفاجأة اللجنة المنظمة لهم فرقة زفة ادت لوحات من الفولكلور اللبناني وشاركها الروتاريون الزائرون والمضيفون حلقات الدبكة اللبنانية. الى جانب برنامج فني راقص اختتم به الحفل. كما جرى تبادل الأعلام الروتارية بين رؤساء اندية الروتاري من لبنان والبلدان المشاركة.
 

  • شارك الخبر