hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

"اليوم البيئي الرياضي الثقافي الانمائي" في الحمرا برعاية محافظ بيروت

الإثنين ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 13:57

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افتتح محافظ بيروت القاضي زياد شبيب، بدعوة من جمعية "تجار شارع الحمرا ومتفرعاته"، وشركة "بيروت باي بايك" التي قدمت نحو 500 دراجة هوائية مجاناً للمشاركين، بالتعاون مع"نادي بيروت للدراجات الهوائية" نشاطات "اليوم البيئي الرياضي الثقافي الانمائي" الذي تخلله جولة على الدراجات الهوائية في شارع الحمرا، بهدف الترويج لاستعمال الدراجات الهوائية في شوارع الحمرا وبيروت، والحد من اختناق السير والتلوث في الهواء، بحضور قائد سرية سير بيروت المقدم عماد الجمل، رئيس "جمعية تجار شارع الحمرا ومتفرعاته" زهير عيتاني وأعضاء الجمعية، رئيس شركة "بيروت باي بايك" جواد سبيتي، ورئيس "نادي بيروت للدراجات الهوائية" غابي تامر والمنسق الاعلامي للنشاط الزميل محمد العاصي وعدد من المخاتير وممثلي الجمعيات الأهلية والكشفية والرياضية والبيئية وحشد من المواطنين من مختلف الأعمار.

بداية تحدث المنسق الاعلامي للنشاط الزميل محمد العاصي مرحباً براعي المناسبة محافظ بيروت، وشاكرا للمشاركين والحضور، شارحا اهداف النشاط على المستويات البيئية والرياضية والانمائية والسياحية والثقافية، شاكرا للمحافظ شبيب على دعمه فكرة النشاط وتشجيعه ورعايته الدائمة لمثيلاته من النشاطات المقبلة، التي ينوي المنظمين اقامتها في عدد من شوارع بيروت وسائر المدن اللبنانية الأخرى(...).

من جهته تحدث راعي النشاط المحافظ شبيب قائلا: "هذه الخطوة لا تقتصر فقط على يوم نأتي ونمارس فيه رياضة ركوب الدراجات الهوائية، إنما هي خطوة على طريق تعزيز ثقافة التنقل على الدراجات الهوائية والسير على الأقدام في شوارع بيروت، وهي تسهم في تخفيف زحمة السير والتلوث".

وتحدث عن "التحضيرات التي تجري لإيجاد بنى تحتية خاصة بالدراجات الهوائية عبر إقامة بعض المسالك للدراجات الهوائية ومحطات لتوفير الدراجات شبه المجانية بالقرب من الجامعات".

وعرض لـ"مشروع التنقل السلس الذي يتضمن إقامة خط سير للدراجات الهوائية تنطلق من حرج بيروت على طول طريق الشام وصولا الى ساحة الشهداء".

بعدها عرض سبيتي لفكرة النشاط وأهدافه ، شاكرا لجميع المساهمين في انجاحه، من محافظ بيروت وتجار الحمرا والجمعيات الأهلية والكشفية والرياضية كافة، واشار الى سلسلة من النشاطات المماثلة التي ستتبعه، أولها سينطلق في الأول من تشرين الثاني المقبل، من خلال نشاط مماثل ينظم على طول الواجهة البحرية لمدينة بيروت الممتدة من كورنيش الروشة-المنارة وصولا الى قاعدة بيروت البحرية قرب البيال(...).

وفي الختام أعلن المحافظ شبيب انطلاق النشاط من خلال انطلاقه بدراجته الهوائية الخاصة التي قدمتها له الشركة المنظمة، ليتبعه المئات من المشاركين، في جولة على طول شارع الحمرا الرئيسي، حيث استمر النشاط لغاية الساعة السابعة مساء. 

  • شارك الخبر